إعلان

قنوات عالمية تعد فيلمًا تسجيليًا عن منظومتي الخبز والسلع التموينية بمصر

10:34 ص الثلاثاء 24 فبراير 2015

خالد حنفي وزير التموين في لقاء مراسلة احدى القنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التموين إن قناتي (BBC) البريطانية، وبلومبرج الأمريكية قامتا بإعداد فيلم تسجيلي عن نجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية التي قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بتطبيقهما، واستخدام بطاقات التموين الذكية في صرف المقررات التموينية وحصص وفارق نقاط الخبز.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن تطبيق المنظومتين أدى إلى التيسير على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من السلع التموينية والخبز، والحد من المهدر من الدعم في الخبز والسلع التموينية.

ويستعرض الفيلم التسجيلي مميزات استخدام بطاقات التموين الذكية ومنها تحويل 50 ألف مخبز وبقالة تموينية من النشاط غير الرسمي إلى النشاط الرسمي بما يدعم النظام المصرفي والاقتصاد القومي بعد أن قامت هذه الكيانات بفتح حسابات بنكية لهم في البنوك الرسمية لاستلام مستحقاتهم المالية من الدولة من بيع الخبز والسلع التموينية للمواطنين.

وقام بإعداد الفيلم التسجيلي فريق عمل إنجليزي والذي سوف يعرض في القنوات التلفزيونية البريطانية والأمريكية من خلال سلسلة برنامج "هوريزن" التي تتعرض لتأثير استخدام التكنولوجيا الحديثة في العالم في تقديم خدمات للمواطنين والتيسير عليهم خلال حياتهم اليومية - بحسب البيان -.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان