إعلان

الصناعة: 75% تخفيضًا بتكاليف الخدمات المقدمة للمشروعات الصغيرة

03:40 م الأحد 01 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة انتهاء الهيئة العامة للتنمية الصناعية من إقرار حزمة تيسيرات جديدة على قيمة التكاليف المعيارية للخدمات التي تقدمها الهيئة للصناعات الصغيرة والمتوسطة حيث تم تخفيض التكاليف بنسبة 75 بالمئة لمشروعات الصناعات الصغيرة، و50 بالمئة لمشروعات الصناعات المتوسطة.

ووفقًا لبيان الوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة إن هذه التيسيرات تشمل منح إعفاء كامل من قيمة التكاليف للحصول على الموافقة النهائية داخل المناطق الصناعية، وإعفاء مشروعات الصناعات الصغيرة من نسبة 90 بالمئة، ومشروعات الصناعات المتوسطة من نسبة 80 بالمئة من قيمة التكاليف المقررة لتحديد الارتفاعات للمشروعات الصناعية ذات الطبيعة الخاصة.

وأشار إلى أن التيسيرات تشمل أيضًا إعفاء مشروعات الصناعات الصغيرة من نسبة 50 بالمئة من قيمة التكاليف المقررة لتحديد النسبة البنائية للمشروعات الصغيرة ذات الطبيعة الخاصة.

وأضاف الوزير أن من ضمن التيسيرات الإعفاء الكامل لمشروعات الصناعات الصغيرة من قيمة تكاليف إصدار شهادة السجل الصناعي والاكتفاء فقط بسداد الرسوم المقررة، مشيرًا إلى أن هذه التيسيرات تستهدف دعم ومساندة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يمثل الركيزة الأساسية لهيكل قطاع الصناعة في مصر.

وأكد أن هذه الإجراءات تأتي بالتوازي مع جهود الحكومة لإصلاح منظومة التشريعات المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية والتي تعد محوراً رئيسياً في خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة لإصلاح منظومة الاقتصاد المصري واستعادة مكانته على خريطة الاقتصاد العالمي.

ومن جانبه، أكد إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن التيسيرات التي أٌقرتها الهيئة مؤخراً لتخفيض التكاليف بنسبة 75 بالمئة لمشروعات الصناعات الصغيرة و50 بالمئة لمشروعات الصناعات المتوسطة تشمل عددًا من البنود منها الموافقة المبدئية الفورية المشروطة، والموافقة المبدئية والنهائية خارج المناطق الصناعية، مع إضافة استهلاك الغاز الطبيعي للموافقات الصناعية للمشروعات غير كثيفة الاستهلاك للطاقة، وإعداد دراسات الجدوى الفنية والمالية والاقتصادية والدراسة التسويقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان