إعلان

وزيرالتخطيط يعقد اجتماعًا لبحث وتقييم أوضاع "السادات للعلوم الإدارية"

02:21 م الخميس 31 ديسمبر 2015

أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

اجتمعت اللجنة العليا لدراسة الأوضاع القانونية والتنظيمية لأكاديمية السادات للعلوم الإدارية برئاسة أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لبحث وتقييم أوضاع الأكاديمية بهدف الارتقاء بها.

ووفقًا لبيان لوزارة التخطيط اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، استعرضت اللجنة في بداية عملها أوضاع الأكاديمية الحالية، وخاصة كلية الإدارة، والتي تقبل الطلاب من خريجي الثانوية العامة والشهادات المعادلة بعد إجراء اختبارات تحريرية في اللغة الإنجليزية والرياضيات والمعلومات العامة ثم الاختبارات الشفوية عن طريق المقابلة الشخصية لمن اجتازوا الاختبارات السابقة.

ويذكر أنه يتم قبول عدد محدود من الطلاب بالأكاديمية لإعطاء الفرصة، لتقديم تعليم متميز حيث أن معدل الكثافة يكون في حدود 25 طالبًا لكل قاعة دراسية.

ويشترط اجتياز الطالب لاختبار "التويفيل" بدرجة لا تقل عن 400 درجة والتدريب الصيفي لمدة ثلاثة أشهر على الأقل خلال مراحل الدراسة، وإعداد مشروع للتخرج مما يؤدي إلى التميز الواضح لخريجي الأكاديمية، وخاصة بإجادة اللغة الإنجليزية وتطبيقات الحاسب الآلي والاشتراك في الأنشطة الطلابية مما جعل خريجي الأكاديمية متوافقين مع متطلبات سوق العمل.

وأدى إلى انتشارهم في كبرى البنوك والشركات الدولية بتكلفة تعليم منخفضة بالمقارنة بالجامعات الخاصة أو حتى الأقسام المتميزة بالجامعات الحكومية.

ويتم التدريس بنظام الساعات المعتمدة في الشعبتين العربية والإنجليزية في مجموعة من التخصصات هي (تمويل واستثمار - محاسبة - تسويق - تجارة إلكترونية - إدارة منشآت بترولية وطاقة - نظم معلومات إدارية) بالإضافة إلى برامج الدراسات العليا (دبلوم - ماجستير - دكتوراه) في تخصصات عديدة، يتم معادلتها عن طريق المجلس الأعلى للجامعات.

وتم التأكيد على التوسع في مجالات الحاسبات والمعلومات، واللغات والترجمة، وإدارة الضيافة والسياحة خاصة مع توفر العديد من فروع الأكاديمية في محافظات الإسكندرية، بورسعيد، طنطا، المنصورة، المنيا، أسيوط، بالإضافة إلى المقر الرئيسي بالقاهرة.

وأضاف البيان أن الاجتماع انتهى بالتأكيد على الطابع العلمي والأكاديمي بجانب الأنشطة التدريبية والاستشارات الإدارية مع التأكيد على العلاقة الوثيقة مع المجلس الأعلى للجامعات، والمضي قدمًا في إنهاء إجراءات اعتماد البرامج الجديدة للأكاديمية، وهي نظم إدارة الأعمال في شعبة اللغة الإنجليزية والإدارة العامة والمحلية والعلوم الإكتوارية في الشعبة العربية.

وحضر الاجتماع أشرف حاتم، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، وليلى لطفي القائم بعمل رئيس الأكاديمية، وعدد من المستشارين القانونيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان