إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم في مصر بعد ارتفاعها عالميًا

04:03 م الأربعاء 23 ديسمبر 2015

الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب في السوق المصري إلى الارتفاع بشكل نسبي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مقارنة بأسعار نهاية الأسبوع الماضي، متأثرة بارتفاع الأسعار عالميًا.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الارتفاع بشكل طفيف بمعدل جنيهًا مقارنة بيوم الجمعة من الأسبوع الماضي، متأثرة بارتفاع البورصة العالمية للذهب، بالإضافة إلى الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف ورأس السنة الميلادية، وسط توقعات بانتعاش في عملية الشراء.

وأوضح ''نجيب'' خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن عيار ''21'' سجل اليوم الأربعاء نحو 263 جنيه للجرام للبيع للأفراد مقابل 261 جنيه يوم الجمعة من الأسبوع الماضي، بينما سجل عيار ''18'' نحو 224 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ''24'' نحو 300 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 20100 جنيه.

عالميًا

ارتفع الذهب عالميًا اليوم الأربعاء مدعومًا بانتعاش أسعار النفط وتراجع سعر الدولار حيث تحرك المعدن الأصفر في نطاق محدود في تعاملات هزيلة قبيل موسم العطلات.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، ارتفع الذهب في العقود الفورية 0.3 بالمئة إلى 1074.98 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش، وكان المعدن هبط 0.6 بالمئة أمس الثلاثاء بعد صعوده على مدار يومين.

واستقرت أسعار النفط بعد أن هوت إلى أدنى مستوى في 11 عامًا في وقت سابق هذا الأسبوع، ويرتبط الذهب إيجابيًا بالنفط حيث ينظر للمعدن على أنه أداة تحوط من التضخم الذي تقوده أسعار الخام.

وتعافى الذهب بعد أن سجل خسائر عقب رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الأسبوع الماضي للمرة الأولى في نحو عشر سنوات.

لكن النظرة المستقبلية للمعدن مازالت نزولية في ظل استعداد مجلس الاحتياطي لرفع أسعار الفائدة أكثر العام المقبل بالإضافة إلى أن أسواق الطاقة عرضة لمزيد من الهبوط.

وقال بنك سوسيتيه جنرال إن الضغوط التضخمية المنخفضة في الولايات المتحدة وأماكن أخرى بسبب تدني أسعار الطاقة ستحد أيضًا من الإقبال على الذهب.

وتوقع عدد من شركات الوساطة نزول الذهب إلى أقل من ألف دولار للأوقية العام المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

أسعار الذهب السوق المصري غرفة القاهرة التجارية المولد النبوي الشريف رأس السنة الميلادية الجنيه سعر الدولار أسواق الطاقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان