إعلان

مكسيكي يخسر في 9 أشهر أكثر من ثروة أغنى 8 مصريين

04:29 م الأربعاء 23 ديسمبر 2015

المكسيكي كارلوس سليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أظهر موقع "فوربس" المعني بالشأن الاقتصادي خسارة المكسيكي كارلوس سليم - اللبناني الأصل - خامس أغنى رجل في العالم في نحو 9 أشهر أكثر من مجموع ثروة أغنى 8 أشخاص في مصر حاليًا.

وبحسب تصنيف الموقع للأغنياء في العالم، خسر سليم نحو 22.3 مليار دولار (174.6 مليار جنيه) في الفترة ما بين مارس الماضي وحتى اليوم 23 ديسمبر حيث بلغت ثروته في مارس 77.1 مليار دولار مقابل 54.8 مليار دولار بتاريخ اليوم ليتراجع مركزه بين أغنياء العالم من الثاني إلى الخامس.

وفي ذات الوقت بلغت ثروة أغنى 8 مصريين بتاريخ اليوم نحو 17.6 مليار دولار مقابل نحو 23.45 مليار دولار في مارس الماضي بتراجع نحو 5.9 مليار دولار.

وتغيرت ترتيبات أغنى 8 مصريين حيث تقدمت عائلة ساويرس في مراكزها مقابل تراجع عائلة منصور، بينما تراجع الجميع في قيمة الثروة.

ويحتل المركز الأول حاليًا بين أغني المصريين رجل الأعمال ناصف ساويرس بثروة تقدر قيمتها 4.7 مليار دولار وهو نفس المركز الذي كان فيه في مارس الماضي، وتقدم أخيه نجيب ساويرس إلى المركز الثاني مقارنة بالثالث في مارس الماضي وبلغت ثروته الحالية 3 مليار دولار، بينما تراجع رجل الأعمال محمد منصور إلى المركز الثالث بدلًا من الثاني بثروة 2.5 مليار دولار.

وجاء في المركز الرابع محمد الفايد متقدمًا من المركز السادس بثروة تقدر قيمتها بنحو 1.97 مليار دولار، واحتل المركز الخامس رجل الأعمال يوسف منصور مقارنة بالمركز الرابع في مارس وبلغت ثروته الحالية 1.73 مليار دولار، وجاء في المركز السادس أنسي ساويرس مقارنة بالمركز السابع في مارس، وبثروة تقدر بنحو 1.45 مليار دولار.

واحتل المركز السابع رجل الأعمال ياسين منصور مقارنة بالمركز الخامس في مارس حيث تقدر ثروته الحالية بنحو 1.4 مليار دولار، ثم استقر سميح ساويرس في المركز الثامن ولكنه خرج من نادي المليارديرات في الوقت الحالي لتبلغ ثروته نحو 825 مليون دولار - بحسب فوربس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان