إعلان

التموين تطرح وجبات سمك مطهي و جمبري بالأرز.. والسعر 10 جنيه

03:35 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الآليات والخطط التي تنفذها وزارة التموين بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأخرى أدت إلى خفض واستقرار أسعار السلع الغذائية.

وقال الوزير خلال افتتاحه 5 منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة اليوم الأربعاء، إن من هذه الآليات تكثيف المعروض من اللحوم والدواجن والبقوليات والأرز والسكر والزيوت والخضر والفاكهة بأسعارمخفضة ٢٥ بالمئة عن الأسواق، وتوحيد سعر اللحوم الطازجة والمبردة بسعر ٥٠ جنيهًا للكيلو جرام، وطرح الدواجن بسعر ٢٠ جنيهًا للكيلو.

وفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف أن من هذه الإجراءات طرح وجبات "كون وجبتك" بأسعار تتراوح من ٢٠ إلى٣٠ جنيهًا للوجبة الواحدة وتتضمن بروتنيات ونشويات وخضر وفاكهة، بالإضافة إلى تكثيف تواجد السيارت المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة في كافة محافظات الجمهورية.

وشارك الوزير في افتتاح هذه المنافذ التي تم تطويرها وتحديثها الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، حيث تتضمن فرعين لشركة المصريين أحدهما بمنطقة الخليفة، والآخر بمنطقة المقطم، و٣ فروع للمجمعات الاستهلاكية تم تطويرها وتحديثها بتكاليف بلغت نحو 5 ملايين جنيه.

وتشمل الفروع الثلاثة للمجمعات الاستهلاكية فرعًا لشركة المصرية للحوم والدواجن بدير الملاك بمنطقة حدائق القبة والذي تكلف تطويره وتحديثه حوالي مليون جنيه، وفرع المقريزي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمنشية البكري وتكلف تطويره حوالي 3 ملايين جنيه، وفرع لشركة المصرية للأسماك بميدان سفير وتكلف تطويره نحو مليون جنيه ويطرح للمواطنين أسماك ووجبات سمك مطهية بالأرز بسعر 8 جنيهات، ووجبة جمبري بالأرز بسعر 10 جنيهات، بالإضافة إلى البقالة وغيرها.

وأكد وزير التموين أنه تم تطوير وتحديث أكثر من 500 فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، وجاري حاليًا تطوير بقية الفروع لتماثل فروع السلاسل التجارية بالقطاع الخاص حيث سيتم قريبًا الانتهاء من تطوير 25 فرعًا أخرى.

وأشار إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من الشباب من الجنسين منذ فتح باب التقدم أمس الثلاثاء الأول من ديسبمر لمشروع "جمعيتي" والذي يتضمن منح الشباب قروض سلعية تتراوح من ٥٠ ألف إلى ١٠٠ ألف جنيه، موضحًا أن هذا المشروع يهدف إلى فتح منافذ سلعية في كافة القرى والنجوع وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب للحد من البطالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان