إعلان

تجار: 15% ارتفاعًا في أسعار حلوى المولد النبوي خلال العام الحالي

05:27 م الخميس 17 ديسمبر 2015

حلوى المولد النبوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال صلاح العبد رئيس شعبة تجار الحلويات بغرفة القاهرة التجارية إن نسبة الإقبال على شراء حلوى ذكرى المولد النبوي الشريف متوسطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف العبد في تصريحات هاتفية لمصراوي، أن سعر علبة الحلوى المشكلة يبدأ من 45 جنيهًا، وهناك أخرى بقيمة 70 جنيهًا، و110 جنيه، و150 جنيه، وحتى 250 جنيه.

ومن جهته، قال محمد رفاعي نائب رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، إن نسبة الإقبال على شراء حلوى ذكرى المولد النبوي انخفضت بنسبة 10 بالمئة لهذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح رفاعي في تصريحات هاتفية لمصراوي، أن هذا الانخفاض يرجع إلى الحالة الاقتصادية للمواطنين مع ارتفاع الأسعار بنسبة من 10 إلى 15 بالمئة وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار وزيادة أسعار الجمارك لهذا العام والذي أدى إلى رفع أسعار المكسرات المستوردة بنسبة 10 بالمئة، كما تسبب في ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء والعمالة.

وأشار رفاعي إلى أن سعر العلب المشكلة يبدأ من 20 جنيهًا للكيلو إلى 300 جنيه للعلبة 5 كيلوجرام - بحسب نوع الأصناف وعددها -، وأن سعر كيلو الملبن المحشي فول سوداني 15 جنيهًا، وكيلو الملبن المحشي عين جمل 70 جنيهًا.

وأضاف أن سعر لفة السمسمية والحمصية والفولية وصل إلى 28 جنيهًا وزن الكيلو، وبلغ سعر قرص الفزدقية 13 جنيهًا.

وطالب رفاعي، المباحث العامة للتموين بإرسال اللجان التفتيشية والرقابية في وقت واحد وفي غير أوقات البيع، حيث أن تكرار وجود اللجان في المحلات يوميًا أمام المشترين يثير القلق لديهم ويعمل على انخفاض نسبة الشراء.

وأكد أن جميع النتائج التي توصلت لها اللجان بحملات التفتيش ومراجعة العينات كانت سليمة وليس لديهم أية مشكلة ولكن وقت الشراء ليس التوقيت المناسب لهذه الحملات يوميًا على المحلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان