إعلان

حماية المستهلك: ضبط مصنع لـ"الباتيه" غير مرخص ويدون تاريخ إنتاج لاحق

03:13 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حذر جهاز حماية المستهلك جموع المواطنين من التعامل مع المنافذ التي تبيع منتجات مجهولة المصدر والتأكد من تاريخ الصلاحية.

وأوضح عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان للجهاز اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه ورد للجهاز يوم الخميس الماضي 10 ديسمبر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من أحد المستهلكين رسالة بيانها وجود منتج باتيه في حين أنه مدون عليه أن تاريخ الإنتاج 12 ديسمبر ومدة صلاحيته أسبوع.

وأشار إلى أنه بناءً على ذلك تم تكليف إدارة التحريات بالجهاز لجمع المعلومات وأسفر عن ضبط المنتج بأحد الأكشاك بميدان بن سندر وتحرر محضر بالإجراءات وتم التحفظ على المنتج وباستكمال إجراءات التحري أسفرت المعلومات أن المنتج يتم تصنيعه لدى أحد المصانع المهجورة بمنطقة كرداسة.

ولفت يعقوب إلى أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، وتوجيه حملة مشتركة مع مأموري الضبط القضائي بإدارة التحريات بالجهاز حيث استهدفت الحملة مصنع المصطفى للصناعات الغذائية فايف دايز للصناعات الغذائية (Five Days).

ونوه إلى أنه بالتفتيش تم ضبط عدد 18 ألف قطعة باتيه وكرواسون بنكهات مختلفة مدون عليها تاريخ إنتاج لاحق هو 14 ديسمبر في حين أن تاريخ ضبط الواقعة هو أمس الأحد 13 ديسمبر، كما تم إعدام كميات كبيرة من الباتيه والكرواسون غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وقال يعقوب إنه تم إعدام أيضًا كميات من مستلزمات الإنتاج مثل الشيكولاته والجبنة البيضاء والخميرة والمربى التي بالفحص تظهر عليها علامات الفساد وعدم الصلاحية للاستخدام الآدمي بحسب تقرير مفتشي الأغذية المرافقين للحملة، وتبين أن العاملين بالمصنع لا يحملون أية شهادات صحية ولا يستخدمون أي مهمات وقاية، وتحرر محضر بالإجراءات وقيد برقم 19935 جنح كرداسة للعرض على النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان