إعلان

وزيرة التعاون الدولي تشارك في الاجتماع السنوي لمركز التكامل المتوسطي بفرنسا

12:49 م الجمعة 27 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

توجهت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إلى فرنسا صباح اليوم الجمعة، في زيارة تستمر 4 أيام، حيث تأتي الزيارة في إطار تعزيز العلاقات التنموية ودعم برنامج الحكومة الاقتصادي والتنموي.

وتستهل الدكتور سحر نصر زيارتها -بحسب بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- بزيارة العاصمة الفرنسية باريس، حيث من المنتظر أن تلتقي مع ماريو بيدزيني مدير مركز التنمية التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وجاك مونيفيل نائب رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية.

ومن المقرر كذلك أن تتجه وزيرة التعاون إلى مدينة مارسيليا للمشاركة في الاجتماع السنوي لمركز مارسيليا للتكامل المتوسطي، والذي يعقد في 30 نوفمبر الجاري، حيث تعد مصر من أعضاء الاجتماع السنوي.

ومن المنتظر أن تلقي كلمة خلال الاجتماع تركز فيها على تعزيز التعاون والتكامل بين دول حوض البحر المتوسط، والجهود التي قامت بها الحكومة المصرية لدعم التنمية الاقتصادية.

ويفتتح الاجتماع السنوي، الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن أبرز المشاركين رومان ايسكولانو نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، ومراد ميزين مدير مركز مرسيليا للتكامل المتوسطي.

ويتكون الاجتماع السنوي للمركز، من ممثلين عن الدول الأعضاء وكذلك الشركاء المشاركة بنشاط في المركز من خلال تمويل وتنفيذ أنشطتها، أبرزهم مصر، وفرنسا، وإيطاليا، والأردن، ولبنان، والمغرب، وفلسطين ، وتونس، ومدينة مارسيليا، والبنك الأوروبي للاستثمار، ومجموعة البنك الدولي.

ويهدف مركز التكامل المتوسطي الذي تم إنشاؤه عام 2009 بمبادرة من البنك الدولي والحكومة الفرنسية، إلى المساعدة في نقل المعرفة وبناء القدرات وتطوير وتحديث التعليم في دول البحر المتوسط، ووضع برامج لدعم هذه المجالات ممولة من الجهات الدولية المانحة.

وكذلك عقد حوارات على مستويات عدة سواء على مستوى صانعي القرار والإدارة المحلية أو الشباب بهدف المشاركة في دعم جهود التنمية الاقتصادية والتكامل على مستوى الدول المتوسطية، بما يسهم في تحقيق أهداف المنطقة المتمثلة في زيادة التشغيل وتحقيق العدالة والتنمية وتعزيز المشاركة المجتمعية، في إطار التحول الديمقراطي الذي تشهده دول المنطقة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان