إعلان

حماية المستهلك: حكم بتغريم مركز لصيانة الأجهزة الكهربائية بالجيزة

10:31 ص الإثنين 02 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت جهاز حماية المستهلك أن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت في الدعوى رقم 473 لسنة 2015 جنح اقتصادية القاهرة بتوقيع غرامة مالية على صاحب مركز صيانة أجهزة كهربائية قدرها عشرة آلاف جنيه، وأمرت بإتلاف العلامة المخالفة وألزمته بالمصاريف الجنائية.

وأشار عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان للجهاز اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الحكم جاء في سياق قيام الجهاز بالتصدي للإعلانات المضللة ومحاربة خلق انطباعات خاطئة لدى المستهلكين.

وقال يعقوب إن المتهم حماده فتحي حامد قام بصفته صاحب مركز صيانة يسمى زانوسي بالإعلان عن نفسه بكونه مركز الخدمة والصيانة المعتمد للمنتج زانوسي تحت رقم مختصر (19748) وذلك على خلاف الحقيقة على قناة "ستار سينما 1" الفضائية.

وأشار إلى أن الحكم جاء بناءً على شكوى تلقاها الجهاز من إحدى الشركات تتضرر فيها من من قيام المشكو في حقه صاحب مركز صيانة زانوسي الكائن بمنطقة الطوابق بفيصل، بالجيزة بما من شأنه خلق انطباع غير حقيقى ومضلل لدى المستهلك ويوقعه في غلط وذلك دون الحصول على سند وكالة للإعلان، كما وضع بيانًا تجاريًا غير مطابق للحقيقة دون الحصول على تصريح بذلك من الشركة المصنعة لتلك المنتجات.

ونوه يعقوب إلى أن الجهاز باشر التحقيق في الشكوى المعروضة عليه من خلال المرصد الإعلانى له وتبين صحتها مما حدا بالجهاز إلى إعمال مقتضى قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 وإحالتها للمحكمه الاقتصادية التي أصدرت الحكم المشار إليه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان