إعلان

التأمينات: رفع الحد الأقصى للأجر المتغير بدءًا من يناير المقبل

10:45 ص الإثنين 02 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، أنه اعتبارًا من أول يناير المقبل سيتم رفع الحد الأقصى للأجر المتغير من 1830 جنيه إلى 2110 جنيه.

وقالت عبد الوهاب خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ذلك يأتي تنفيذاً لقرار وزير التضامن الاجتماعي رقم 126 لسنة 2014 والذي ينص على زيادة الحد الأقصى لأجر الاشتراك المتغير بنسبة 15 بالمئة من الحد الأقصى في نهاية السنة السابقة مع مراعاة جبر الحد الأقصى إلى أقرب 10 جنيهات.

وأضافت أنه ليس هناك حد أدنى للأجر المتغير حيث يخضع أي مبلغ بخلاف الأجر الأساسي للاشتراك عن الأجر المتغير مهما بلغت قيمته، مشيرة إلى أن عناصر الأجر المتغير التي تخضع للاشتراك طبقًا للقانون هي على الأخص الحوافز، والعمولات، والوهبة، والبدلات، والأجور الإضافية، وإعانة غلاء المعيشة، والعلاوات الاجتماعية، والمنح، والمكافآت الجماعية، ونصيب المؤمن عليه في الأرباح، وما زاد عن الحد الأقصى للأجر الأساسي.

وناشد رئيس الصندوق، أصحاب المنشآت وأصحاب الأعمال في القطاع الخاص مراعاة الزيادة التي طرأت على حدي الاشتراك الأساسي والمتغير عند تقديم استمارة تعديل الأجور والمعروفة باستمارة 2 تأمينات اجتماعية حتى تعبر عن الأجور الحقيقية للعاملين شاملة الزيادة وطبقًا للعقود المبرمة مع المؤمن عليهم بحيث لا تتجاوز الحدود سالفة الذكر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان