إعلان

التموين تبحث استيراد اللحوم والدواجن المجمدة من البرازيل بأسعار تنافسية

10:43 ص الخميس 19 نوفمبر 2015

وزير التموين خلال اجتماعه مع السفير البرازيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماع مع روي أمارال سفير دولة البرازيل بمصر، وبدرو ياكوبيان المستشار بالسفارة البرازيلية، سبل التعاون بين مصر والبرازيل بصفة أساسية في مجالات توفير اللحوم والدواجن المجمدة بأسعار تنافسية لمصر، بالإضافة إلى التعاون في مجالات السكر والزيت والخضر والفاكهة وفول الصويا والذرة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير عقب الاجتماع أنه تم التفاهم مع السفير البرازيلي على توفير كميات كبيرة من اللحوم والدواجن المجمدة وذلك لطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة المصرية والعامة، وفي فروع المصرية للحوم، والمصرية للأسماك بأسعار مخفضة تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل، بالإضافة إلى منافذ البقالة التموينية، ومنافذ الشباب السلعية بمشروع "جمعيتي".

وقال إن الوزارة تقوم حاليًا وبكل قوة بالاتجاه إلى خفض الأسعار فى الأسواق المصرية عن طريق ضخ كميات ضخمة من السلع الغذائية وخاصة اللحوم والدواجن المجمدة والزيوت والأرز والسكر وغيرها من السلع بأسعار مخفضة وذلك من خلال المنافذ التي تمتلكها الوزارة من المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة والثابتة والتموينية التي تصل إلى حوالي 36 ألف منفذ.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعاقدت مع دولة السودان على شراء 800 ألف رأس من الماشية تكفي لمدة ثلاث سنوات سيتم طرحها في المنافذ المختلفة التابعة للوزارة بأسعار مخفضة.

ومن جانبه، أكد روي أمارال سفير البرازيل بمصر أنه سوف يدعو كبرى الشركات البرازيلية المتخصصة في تصدير الدواجن واللحوم لعقد اجتماع موسع قبل نهاية الشهر الجاري مع وزير التموين والمصري وذلك للاتفاق على صفقات بكميات كبيرة وبأسعار تنافسية وبصفة مستمرة وستكون وزارة التموين هي الوكيل الوحيد لهذه الشركات بمصر.

وشهد الاجتماع أمين سليم وكيل أول وزارة التموين ورئيس قطاع مكتب الوزير، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ورشا حمدي ودينا حامد معاونتا وزير التموين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان