إعلان

وزير الصناعة: نستهدف أن تصبح مصر مركزًا إقليميًا للمعارض والمؤتمرات

11:11 ص الخميس 19 نوفمبر 2015

وزير الصناعة خلال افتتاح المعرض الدولي للسيراميك و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن الوزارة تولي أهمية كبيرة لدعم منظومة المعارض والمؤتمرات حيث تستهدف أن تصبح مصر مركزاً إقليمياً لصناعة المعارض والمؤتمرات خاصة في ظل توافر كافة المقومات والإمكانات التي تؤهلها لذلك سواء الموقع الجغرافي المتميز أو الخبرات المتراكمة لدى الحكومة والقطاع الخاص.

ووفقًا لبيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال افتتاحه المعرض الدولي للسيراميك والأدوات الصحية (ICS) أمس الأربعاء، إلى أن استراتيجية الوزارة الجاري إعدادها حاليًا ترتكز على أهمية تعميق الصناعة المحلية وزيادة قيمتها المضافة، وهذا الأمر سيسهم في الارتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات المصرية سواء في السوق المحلي أو الخارجي.

وأضاف أنه من هنا جاء قرار الوزارة بعدم السماح بتصدير أي مواد خام قبل تصنيعها، حيث أن صناعة السيراميك والأدوات الصحية تمثل أحد أهم الصناعات ذات الميزات التنافسية العالية والتي تلقى إعجاب وقبول المستهلك ليس فقط المصري وإنما المستهلكين في مختلف أنحاء العالم.

وشدد قابيل على أهمية التزام القطاع الصناعي بتطبيق أعلى معايير الجودة خاصة وأن المنافسة سواء في السوق المحلي أو الخارجي لم تعد تقتصر على السعر فقط بل أصبح مكون الجودة العنصر الأساسي للحصول على ثقة المستهلكين.

ومن جانبه، أوضح أحمد هاشم الشنشوري رئيس مجلس إدارة المجموعة المنظمة للمعرض، أن أحد أهم أهداف المعرض هو إلقاء الضوء على أهمية القطاع وتأثيره على الاقتصاد المصري إلى جانب الوقوف على دور صناعة السيراميك كلاعب أساسي في زيادة الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة وخاصة في القارة الأفريقية.

وأضاف أن الدورة السابعة للمعرض بمشاركة 150 من رواد صناعة السيراميك والأدوات الصحية في مصر تمثل نقطة انطلاق لـ (ICS) إلى السوق الأفريقي ومن ثم القطاع بالكامل.

وأشار إلى أنه سوف يقام على هامش اليوم الثاني من المعرض منتدى الأعمال الأفريقي بمشاركة قرابة 80 من مجتمع الأعمال والشركات الأفريقية من ملاوي ورواندا وزامبيا وأوغندا ونيجيريا وسيراليون وكينيا وغانا والجزائر، وذلك لإتاحة الفرصة لخلق شراكات مصرية أفريقية استثمارية لقطاع السيراميك والأدوات الصحية في القارة.

ولفتت الوزارة في بيانها، إلى صناعة السيراميك والأدوات الصحية تعد أحد أهم وأكبر الصناعات المصرية، حيث يبلغ حجم الاستثمارات في صناعة السيراميك والأدوات الصحية حوالي 1.5 مليار دولار.

وتعد مصر واحدة ضمن الدول العشر الأوائل في صناعة السيراميك والأدوات الصحية، وتعد أيضاً واحدة ضمن العشرين الأوائل في تصدير السيراميك والأدوات الصحية في العالم.

وشهد افتتاح المعرض المقام بعنوان "السيمفونية السابعة" وتحت شعار "ICS بوابة أفريقيا" حضور عدد كبير من سفراء الدول الأفريقية على رأسهم ملاوي، بوركينا فاسو، بوروندي، أوغندا، زامبيا، فضلاً عن وفد رفيع المستوى من كل من ساحل العاج، موريشيوس، نيجيريا، السنغال، السودان، وجنوب السودان، فضلاً عن ممثلين من كبرى شركات المقاولات الأفريقية، وكبار مستوردي وموزعي السيراميك والأدوات الصحية في القارة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان