إعلان

التعاون الدولي تبحث مع كوريا تنفيذ مشروعات بقيمة 247 مليون دولار

02:26 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

اجتماع التعاون الدولي مع الجانب الكوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحثت منى أحمد رئيس الإدارة المركزية للتعاون مع دول شرق ووسط آسيا، مع تشوى هى نام نائب وزير الاستراتيجية والمالية الكوري، استراتيجية التعاون بين البلدين والمشروعات المزمع تمويلها من خلال القروض الميسرة التي يقدمها صندوق التعاون الاقتصادي التنموي الكوري (EDCF).

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أكدت منى أحمد، على أهمية علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وخاصة أن الجانبين يحتفلان هذا العام بمرور 20 عاماً على بدء العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأشادت كذلك بالدور الذي تقوم به الحكومة الكورية لدعم الخطة التنموية للحكومة المصرية، مشددة على أن كوريا الجنوبية تعد شريكًا هامًا من شركاء مصر في التنمية، حيث حصلت مصر خلال العقد الأخير علي العديد من المنح التي تتيحها الحكومة الكورية لتنفيذ العديد من المشروعات في مجالات مختلفة.

''وكذلك القيام بدور فعال في تنمية مهارات الكوادر المهنية المصرية خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتدريب المهني والكهرباء والصناعة ونظم إدارة الجودة''.

كما شملت المباحثات استعراض الاجراءات المتبقية لإنهاء مسودتي الاتفاق العام والترتيبات الخاصة بمشروع "تطوير نظم الإشارات من نجع حمادي إلى الأقصر بطول 118 كم (خط مزدوج) للعمل بنظام الكتروني حديث" بقيمة 115 مليون دولار أمريكي، وذلك تمهيدًا لتوقيعهما أثناء الزيارة الرئاسية المرتقبة إلى كوريا الجنوبية.

ومن جانبه، قال نائب الوزير الكوري، إن الصندوق الكوري اختار مشروعي تدوير مياه الصرف لتوليد الكهرباء المقدم من محافظة سوهاج بقيمة قدرها 90 مليون دولار أمريكي، و إنشاء محطة توليد كهرباء باستخدام التكنولوجيا الفوتوفولطية قدرة 20 ميجاوات بمدينة الغردقة بقيمة قدرها 42 مليون دولار أمريكي، ليتم تمويلهما بتمويل مشترك بين الصندوق الكوري، وصندوق المناخ الصديق للبيئة (Green Climate Fund) .

كما عرض الجانب الكوري إمكانية تمويل دراسة الجدوى الخاصة بخطي المترو الخامس والسادس ويتم حاليا التباحث حول هذا الشأن مع وزارة النقل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان