إعلان

وزير الاستثمار: السياحة مورد أساسي للعملة الصعبة..وسنتخطى الوضع الراهن

02:14 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن قطاع السياحة في مصر يمثل مورد أساسي للعملة الصعبة، كما أنه قطاع يسهم بقوة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تقترب من 13 بالمئة، بالإضافة إلى توفيره لعدد هائل من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للشباب وما يمثله ذلك من أثر على تقليل معدل البطالة.

وشدد ''سالمان''، بضرورة الاهتمام بصناعة السياحة بأنواعها وما يرتبط بها من خدمات، موضحاً أن حجم الاستثمارات السياحية والفندقية في مصر يبلغ نحو 150 مليار جنيه، حيث أكد أن الحكومة تعمل على حمايتها وتنميتها وصونها.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الاستثمار في مؤتمر دعم السياحة الذي عقد اليوم الأربعاء تحت شعار ''صناعة الأمل في بلد السلام''.

وأضاف الوزير ''إن مصر بإصرار وتماسك شعبها ستتخطى الوضع الراهن،وما علينا التفكير فيه الآن هو الاستثمار في الاستثمارات القائمة ورفع كفاءتها وإعادة هيكلة القطاع، وتمهيد الطريق لزيادة حجم الاستثمار السياحي في مصر وزيادة عدد الغرف وتحسين مستوى الخدمات من طرق ونقل وخدمات فندقية وترفيهية لرفع مستوى التصنيف السياحي للمنشآت السياحية في مدينة شرم الشيخ خاصة ومصر عامة، مع تدعيم تدريب المتعاملين والقائمين على خدمة السائحين''.

وأكد وزير الاستثمار على التزام الحكومة بمساندة قطاع السياحة وتقديم أساليب وأدوات تمويل مناسبة للقطاع، وإعادة هيكلة القروض بناءً على المؤشرات التاريخية والمتوقع مستقبلاً.

وفي نفس السياق، استعرض ''سالمان'' عدد من المؤشرات الاقتصادية الايجابية الناتجة عن عدد من السياسات الاقتصادية التي تم تنفيذها خلال العام السابق، إضافة إلى عدد من المشروعات القومية الكبرى التي نفذتها الحكومة على مدار العام السابق ومنها مشروع حفر قناة السويس وإنشاء نحو 3400 كيلومتر طرق رئيسية.

وأوضح أنه ارتفع معدل النمو لنحو 4,2 بالمئة للعام المالي الماضي (2014-2015) مقابل 2 بالمئة عن العام المالي السابق عليه، كما ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر من 4 مليار دولار إلى 6.5 مليار دولار خلال العام المالي السابق، وتستهداف الحكومة رفعه إلى نحو 10 مليار دولار خلال العام الحالي.

وأشار إلى الحكومة تهدف إلى زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في اجمالي الاستثمارات المنفذة بنحو 70,5 بالمئة للعام المالي (2014-2015) مقابل 63 بالمئة خلال العام المالي السابق عليه.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان