إعلان

"أوراسكوم للاتصالات": تحويل شركة تابعة لنا لشقيقة.. وأتممنا شراء بلتون

11:16 ص الإثنين 16 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، تحول شركة "شيو تكنولوجي جوينت فنتشر" (كوريولينك) العاملة في دولة كوريا الشمالية إلى شركة شقيقة بدلًا من شركة تابعة، وإتمام الاستحواذ على شركة بلتون المالية القابضة.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها طبقت معالجة محاسبية معدلة لشركتها التابعة المملوكة بنسبة 75 بالمئة "شيو تكنولوجيى جوينت فنتشر" (كوريولينك) وذلك في القوائم المالية المجمعة والمستقلة للشركة عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015.

وأضافت أن المعالجة المحاسبية المطبقة تستلزم استبعاد كوريولينك من القوائم المالية المجمعة وبناءً عليه أصبح الاستثمار في شركة كوريلينك شركة شقيقة بدلًا من شركه تابعة وذلك وفقًا لمعايير المحاسبة المصرية "EAS"، والمعايير الدولية للتقارير المالية "IFRS".

ونوهت أوراسكوم للاتصالات إلى أن مفاوضاتها مع هيئة البريد والاتصالات المملوكة لحكومة كوريا الشمالية بشأن اندماج شركة كوريولينك وشركة الاتصالات المملوك للدولة لم تنتهى بعد، وأنه من الواضح للشركة من المناقشات الحالية أنه من الصعب تجميع أصول الشركة وذلك وفقًا لمعايير المحاسبة المصرية "EAS"، ومعايير المحاسبة الدولية "IFRS".

وأشارت إلى أنه بناءً على ذلك، وفي ضوء العقوبات المفروضة حاليًا على كوريا الشمالية والتي تؤثر على قدرة شركة أوراسكوم للاتصالات في فرض السيطرة على كوريولينك أخذًا في الاعتبار القدرة على تحويل العملة وتوزيعات الأرباح، بالإضافة إلى نتائج المفاوضات، قامت أوراسكوم باستبعاد القوائم المالية لشركة كوريولينك من القوائم المالية المجمعة لها وإبلاع هيئة البريد والاتصالات بهذا الموقف.

ومن جانب آخر، أعلنت أوراسكوم للاتصالات أن أغلبية مساهمي شركة بلتون المالية القابضة والتي تمثل 97.4 بالمئة استجابت لعرض الشراء المقدم في 25 أكتوبر الماضي.

وكان تحالف يضم شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، وشركة أكت فايننشال، اعتزم الاستحواذ على نسبة 100 بالمئة من أسهم بلتون القابضة، وقدم عرض شراء خلال الأسابيع الماضية.

وقالت أوراسكوم إن ذلك يؤكد على توجهات الشركة للتحول من التركيز على قطاع الاتصالات والتكنولوجيا إلى شركة استثمارات قابضة تعمل في مجالات مختلفة لتشمل قطاع الخدمات المالية، وقطاع الطاقة، وقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وذلك بالإضافة إلى قطاعات الأعمال الأخرى التي من شأنها خلق قيمة لمساهمي الشركة.

وأضافت أنها حاليًا في مراحل دراسة متقدمة لمشاريع في مجالات الخدمات المالية والتطوير العقاري والطاقة والخدمات اللوجستية والصناعات الزراعية، وسوف يتم الإفصاح عن مزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

وعلق نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة: "نحن فخورون جداً لنجاح (كوريولينك)، فاليوم هناك حوالي 3 مليون شخص يحملون هواتفنا في كوريا الشمالية. ونحن لا نزال نأمل في حل جميع المواضيع العالقة لمواصلة هذه المسيرة الناجحة. ومع ذلك، فقد اضطررنا للأسباب المحاسبية المذكورة أعلاه إلى فصل هذا النشاط من القوائم المالية المجمعة للشركة".

وأضاف "وعلى صعيدٍ آخر، نحن متفائلون وسعداء بإتمام صفقة بلتون، إذ نرى أنها خطوة هامة نحو تنفيذ الاستراتيجية الجديدة لشركة أوراسكوم للاتصالات للتحول لمجالات عمل جديدة من شأنها خلق قيمة لمساهمينا."

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان