إعلان

ملك الأردن يستقبل وزير بترول مصر بعد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين والعراق

12:05 م الإثنين 16 نوفمبر 2015

وزير البترول خلال لقاءه العاهل الاردنى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن دعم العلاقات العربية المشتركة خاصة في مجال البترول والغاز يمثل نقلة نوعية في تحقيق التكامل الاقتصادي، ويمثل نقطة الانطلاق لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك عقب استقبال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لوزراء البترول في كل من مصر والعراق والأردن بعد الانتهاء من توقيع مذكرة التفاهم بين الدول الثلاث لدعم التعاون في مجالات البترول والغاز.

وأشار الوزير أن المباحثات مع وزيري البترول والطاقة العراقي والأردني شملت إمكانية الاستفادة من خبرات الشركات المصرية في المساهمة في تنفيذ خطي أنابيب الغاز والزيت الخام المزمع إنشاءهما من العراق إلى الأردن خاصة بعد نجاح الشركات المصرية في تنفيذ العديد من المشروعات البترولية في العديد من الدول العربية.

وأضاف أنه تم أيضًا بحث إمكانية تكرير الخام العراقي في معامل التكرير المصرية، وتعظيم الاستفادة المشتركة في هذا المجال.

وعلى هامش الزيارة، قام وزير البترول يرافقه الدكتور عادل المهدي وزير النفط العراقي بافتتاح المقر الإداري الجديد لمجمع شركات البترول المصرية بالأردن الذي يضم شركات فجر، وإنبي، وجاسكو، وبتروجت، والذي سيكون مركز انطلاق لزيادة وتوسع أنشطة شركات البترول والغاز المصرية بالأردن خلال الفترة القادمة.

واستمع الوزير ومرافقوه إلى شرح من المهندس فؤاد رشاد رئيس هيئة مديرين شركة فجر الأردنية المصرية حول المشروعات التي تنفذها الشركة حالياً داخل الأردن حيث أوضح أن الشركة ستقوم بتغذية محطتي الكهرباء الجديدتين بالأردن بالغاز الطبيعي بعد الانتهاء من ربطهما بشبكة الغاز الطبيعي.

كما تقوم الشركة حالياً بعمل دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لتنفيذ شبكة توزيع الغاز الطبيعي للقطاعات المنزلية والتجارية والصناعية في مدن عمان والعقبة والزرقاء، بالإضافة إلى إقامة محطات لتموين السيارات بالغاز الطبيعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان