إعلان

مذكرة تفاهم بين غرفة القاهرة والمعهد المصرفي لتدريب أصحاب المشروعات الصغيرة

10:43 ص الإثنين 16 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - إيمان منصور:

وقعت غرفة القاهرة التجارية مذكرة تفاهم مشتركة مع المعهد المصرفي لبدء برامج تدريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة كآلية فاعلة لمحاربة البطالة وزيادة الدخل والمساهمة في برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية خلال بيان للغرفة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، إن التعاون مع المعهد المصرفي سيضيف خدمات جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المنتسبة للغرفة في هذا المجال بما يحقق تنميتها وتطويرها بجانب الدورات التي تنظمها أكاديمية التجزئة بالغرفة لمنتسبيها في كافة المجالات التجارية بصورة مستمرة.

وأكد شكري أن أولى الدورات التدريبية في هذا الشأن تضم 150 شاب وفتاة من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتدريبهم على ريادة الأعمال وسبل التعاون الفعال مع القطاع المصرفي، مشيرًا إلى استعداد أكاديمية التجزئة بالغرفة لتقديم مثل هذه الدورات خاصة أنها مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

وأوضح أهمية القطاع المصرفي بالنسبة للمشروعات التجارية خاصة في الفترة المقبلة، حيث أن مذكرة التفاهم ستساهم كثيراً في تحسين الخدمة المصرفية بالنسبة لمنتسبي الغرف التجارية.

وأضاف شكري أن هناك خطة طموحة تم وضعها لمنتسبي الغرفة وهي التدريب من أجل التشغيل لتأهيل أصحاب المشروعات والشباب لدخول سوق العمل بالشكل المناسب، لافتًا إلى أن الغرفة حالياً تطبق مسئوليتها المجتمعية خاصة بعد حصولها على مواصفة الأيزو 26000 مؤخرًا.

ومن جانبها، قالت مني البرادعي المدير التنفيذي للمعهد المصرفي إن هناك برامج خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنميتها بجانب البرامج العامة الأخرى لكافة الأنشطة، منوهة إلى تدريب الكوادر المصرفية لتطوير العمل بشكل يتناسب مع متطلبات العصر.

وأضافت البرادعي أن هناك حزمة من البرامج التدريبية والبحوث التطبيقية وتنظيم حملات التوعية وعقد المؤتمرات والندوات التي تساهم في إثراء الكوادر المصرفية بالمهارات والمعارف، وتساعد هذه البرامج في تطوير المنتجات التمويلية لتوائم خصائص المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبناء المؤسسي للارتقاء بأداء وحدات التمويل لتلك المشروعات بالبنوك.

ولفتت إلى أن هذه البرامج تهدف أيضًا إلى رفع قدرات وتدريب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع القطاع المصرفي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان