إعلان

غرفة الجيزة تطالب "السياحة" باستغلال مقومات المحافظات في تعظيم العائد

01:43 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

طالبت غرفة الجيزة التجارية، برئاسة عادل ناصر، بضرورة زيادة فاعلية الهيئات الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظات، مطالبة وزارة السياحة بالقيام بالدور المنوط بها في الاستفادة من مقومات كافة المحافظات في تعظيم العائد من القطاع السياحي.

وقال محمد إمبابي، سكرتير عام الغرفة، عضو الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة الجيزة، خلا ل بيان للغرفة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الهيئة الإقليمية لم تجتمع منذ عدة أشهر بعد سلسلة من الاجتماعات تم عقدها فور تشكيلها، مرجعًا السبب في ذلك لخلل داخل وزارة السياحة وتحديدًا هيئة تنشيط السياحة المنوط بها متابعة أنشطة الهيئات الإقليمية بالمحافظات.

وأضاف أن مسئولي هيئة تنشيط السياحة مطالبين الآن أكثر من أي وقت مضى، بتغيير فلسفة العمل داخل الهيئة، مشيرًا إلى أن الهيئة عجزت بشكل كامل عن استغلال معرض ضخم أقيم بالقاهرة لشركات السياحة السعودية لتسويق برامج الحج والعمرة، حضره أكثر من 5 آلاف زائر وأكثر من 82 شركة سعودية، واكتفت الهيئة فقط بتوزيع "بروشورات" بسيطة لا تعبر بأي حال عن إمكانيات مصر السياحية.

ولفت إمبابي إلى أنه أجرى اتصالًا بمسئولة السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، لتدارك الموقف، تعللت بأن موظفي الهيئة في أجازة نظرًا لإقامة المؤتمر يوم الجمعة وعدم سماح ذلك بإمكانية توفير المزيد من وسائل الدعاية والتوضيح للشركات السعودية وفقًا لما تملكه مصر من إمكانيات سياحية كبيرة.

ومن جانبه، قال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن محافظة الجيزة على وجه التحديد، تمتلك العديد من المقومات السياحية الكبيرة، يمكن من خلالها تنشيط الاقتصاد المحلي من خلال تعظيم أنشطة السياحة العربية والداخلية، مؤكدًا أن الغرفة جاهزة تمامًا للمساعدة في رفع مستويات الأداء السياحي بمحافظة الجيزة.

وكشف عن أنه يجري حاليًا إعداد مجموعة من التوصيات لرفع معدلات التدفق السياحي بالمحافظة لعرضها على الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحية بالمحافظة لرفعها في صورة توصيات لمسئولي وزارة السياحة للعمل على تفعيلها بموجب مسئوليتها الكاملة عن تنمية القطاع السياحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان