إعلان

غرفة القاهرة تعلن أسعارًا استرشادية للأسماك خلال الأسبوع الحالي

01:56 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية أنها تساند اتجاه الحكومة بالحفاظ على توازن الأسعار بالسوق في ظل تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم المواطن البسيط.

وقال أحمد جعفر رئيس الشعبة في بيان له اليوم الاثنين، إنه سيعقد اجتماعًا موسعًا خلال الأسبوع الجاري مع تجار الجملة بسوق العبور لحثهم على تخفيض هامش أرباحهم للحفاظ علي ثبات الأسعار في الجملة ومساندة الحكومة في دعم المستهلكين.

وأشار إلى أن الشعبة ستصدر أسبوعيًا تقريرًا استرشاديًا عن أسعار الأسماك في الجملة مع الإعلان عن أي متغيرات تحدث للأسعار فور حدوثها والأسباب التي تؤدي إلى ذلك سواء بالانخفاض أو الارتفاع.

وقال جعفر إن تجار الجملة لديهم استعداد كامل لمساندة الحكومة ومد المجمعات الاستهلاكية بكميات من الأسماك بأسعار الجملة  لطرحها للمواطنين مع ضرورة وجود مراقبة على الأسعار بأسواق التجزئة مع وضع في الاعتبار تكلفة الزيادة التي يتحملها التجار بهذه الأسواق.

وطالب جعفر الحكومة بضرورة السعي إلى زيادة إنتاج الأسماك المحلية من خلال الاهتمام بالبحيرات والأنهار خاصة أن هذا الملف مهمل منذ فترة طويلة ويحتاج إعادة نظر.

وعن أسعار الأسماك في الجملة الأسبوع الجاري، قال جعفر إن كيلو البلطي يباع بسعر يتراوح ما بين 10 إلى 13 جنيهًا، والبوري من 15 إلى 30 جنيهًا حسب الحجم، والمكرونة البلدي من 25 إلى 40 جنيهًا، والماكريل من 8 إلى 12 جنيهًا، والجمبري المتوسط من 70 إلى 120 جنيه، وفلية الباشا الأحمر من 13 إلى 15 جنيهًا، والأبيض من 20 إلى 23 جنيهًا.

من جانبه، قال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إن تقرير شعبة الأسماك الاسترشادي عن الأسعار سيتم إعلانه بشكل مستمر من خلال مرصد الأسعار بالغرفة مع إعلان أي متغيرات في أسعار الأسماك مدعمة بالأسباب التي أدت إلى ذلك فور حدوثها لتوضيح الأمور أمام المستهلكين والجهات المعنية.

وطالب العربي الحكومة بضرورة وضع آليات مناسبة لزيادة إنتاج الأسماك من خلال منابع إنتاجها سواء الأنهار أو البحيرات خاصة أن ذلك سيقلل التكلفة ويزيد المعروض الذي ينعكس على الأسعار في النهاية، بجانب أن زيادة الإنتاج المحلي من الأسماك يخفض من الكميات المستوردة التي تزيد الضغط على العملة الصعبة بل ومن الممكن فتح أسواق تصديرية في هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان