إعلان

"الأوروبي لإعادة الإعمار": مفاوضات للمساهمة في تمويل محطة مياه أبورواش

10:46 ص الأربعاء 21 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أمس الثلاثاء فيليب تيرورت مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في القاهرة، وسوزان جورانسون مسئول قطاع البنية التحتية والبيئة بالبنك بهدف بحث مجالات التعاون المستقبلي بين مصر والبنك خاصة المشروعات المنتظر مساهمة البنك في تمويلها في قطاعي البنية التحتية والبيئة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي نشرته على موقعها الإلكتروني، أعربت جورانسون عن حرص البنك بالتعاون مع وزارة النقل على المساهمة في تمويل المشروعات والبرامج التي تُلبي احتياجات وأولويات الجانب المصري.

وأشارت إلى المفاوضات الجارية مع الهيئة القومية للأنفاق للمساهمة في تمويل شراء قاطرات جديدة للخط الثاني لمترو الأنفاق بمبلغ قدره 100 مليون يورو، وكذا المفاوضات الجارية مع وزارة النقل للمساهمة في تمويل مشروع ترام هليوبوليس والذي سيتم تنفيذه من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما نوهت إلى اهتمام البنك بقطاع النقل النهري وإلى المناقشات الجارية مع وزارة النقل في هذا الصدد.

وفيما يخص قطاع الري، أوضحت جورانسون أنه من المنتظر توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد المائية والري لتكون بمثابة إطار للتعاون المستقبلي وذلك في ضوء الاستراتجية التي يتبنها البنك لتمويل المشروعات التي تسهم في كفاءة استخدام المصادر النظيفة للطاقة، منبهة إلى أنه جاري مفاوضات مع وزارة الإسكان لمساهمة البنك في تمويل مشروع محطة أبو رواش لمعالجة مياه الشرب.

ومن جانبها، أشادت وزيرة التعاون الدولي بالدعم الذي يقدمه البنك إلى الجانب المصري في المرحلة الراهنة، لافتة إلى الأهمية التي توليها الحكومة للمشروعات التي تسهم في تحسين جودة حياة المواطنين مثل مشروع مترو الأنفاق للعمل على ربط المناطق النائية والمدن الصناعية بالعاصمة.

كما أوضحت أهمية تنفيذ المشروعات التي تسهم في ربط منطقة القاهرة الجديدة بوسط العاصمة، وكذا أهمية إيلاء أولوية لقطاع النقل النهري والتعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات التنموية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان