إعلان

التضامن تعلن التوصل لاتفاق بشأن فك تجميد أموال صندوق إعانة الجمعيات

11:37 ص الأحد 04 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أنها توصلت إلى اتفاق مع وزارة المالية بشأن فك تجميد أموال صندوق إعانة الجمعيات الأهلية والتي تقدر بنحو 540 مليون جنيه.

وقالت الوزيرة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد: "لقد اتفقت مع المالية أيضًا على زيادة الدعم المقدم منها للصندوق ليصبح 50 مليون جنيه سنويًا بدلًا من 40 مليون جنيه، وسيتم البدء في تمويل الجمعيات عقب الانتهاء من تعديل اللائحة".

وأضافت أنها قررت تغيير اللائحة الأساسية للصندوق فيما يتعلق بتمويل الجمعيات ووضع أسس جديدة لذلك وفقًا لأهميتها في المجتمع ومدى حاجتها للمشروعات التي تقوم بها وستعلنها الأسبوع المقبل، وسيعرض المشروع على مختصين للتأكد من جدواه قبل صرف أى دعم للجمعية لتنفيذه، مؤكدة أن القواعد الجديدة لحصول الجمعية على تمويل من الصندوق ستضمن عدم التلاعب وستستفيد منه الجمعيات الجادة فقط.

وأوضحت وزيرة التضامن أنها ستعلن الأسبوع الجارى تعيين مجلس إدارة جديد للصندوق وأنها استقرت حاليًا على الأسماء التي تنوعت تخصصاتهم في مجالات مختلفة جميعها تتعلق بالعمل الأهلي.

وأشارت إلى أن المالية أنشأت وحدة محاسبية بالوزارة يرأسها مندوب من المالية ويعمل بها موظفو التضامن، وسيتم الصرف بشكل حكومي من أموال الصندوق الموجودة في البنك المركزي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان