إعلان

مجلس الوزراء: ارتفاع ثقة المواطنون في أداء الاقتصاد.. و3 أسباب وراء ذلك

02:03 م السبت 03 يناير 2015

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف تقرير رسمي، عن ارتفاع المؤشر العام لثقة المستهلك في أداء الاقتصاد المصري بنسبة 5.8 بالمئة خلال شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بشهر أغسطس.

وأوضح تقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، عبر نشرته الشهرية عن ثقة المستهلك في أداء الاقتصاد، أن المؤشر العام لثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي ارتفاع خلال شهر أكتوبر الماضي ليسجل نحو 134.2 نقطة، مقابل 126.9 نقطة خلال شهر أغسطس.

كما ارتفع مؤشر الثقة في السياسات الاقتصادية السائدة بنحو 8.8 بالمئة ليسجل 130.3 نقطة خلال أكتوبر الماضي، مقارنة بنحو 119.8 نقطة خلال شهر أغسطس 2014.

وأوضح مركز المعلومات، أنه يرجع ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في السياسات الاقتصادية السائدة إلى ارتفاع نسبة من يرون أن حالة الاقتصاد للدولة بشكل عام أفضل في الوقت الحالي، مقارنة بالعام الماضي لتبلغ نحو 47.6 بالمئة خلال أكتوبر 2014 مقارنة بنحو 41.1 بالئمة خلال أغسطس.

بينما تراجع نسبة من يرون أن حالة الاقتصاد للدولة بشكل عام أسوأ لتبلغ 16.9 بالمئة خلال أكتوبر مقارنة بنحو 21.8 بالمئة خلال أغسطس.

كما أرجع المبحوثون تحسن حالة الاقتصاد للدولة بشكل عام خلال أكتوبر إلى زيادة حجم الاستثمارات وافتتاح مشروعات جديدة وعلى رأسها مشروع محور قناة السويس بنسبة بلغت 28.9 بالمئة، ثم تحسن الحالة الأمنية بنسبة 22.9 بالمئة، وأرجع نحو 13.7 بالمئة من المبحوثين تحسن حالة الاقتصاد إلى تطبيق منظومة التموين الجديدة.

وفي نفس السياق، ارتفع مؤشر مستوى الدخل للأسرة خلال أكتوبر حيث سجل 85.6 نقطة مقابل نحو 76.6 نقطة خلال أغسطس.

وبين مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه يرجع ارتفاع مؤشر مستوى الدخل للأسرة بشكل رئيسي إلى انخفاض نسبة من يرون أن الحالة المادية لهم ولأسرهم أسوأ من السنة الماضية لتبلغ نحو 21.9 بالمئة خلال أكتوبر مقارنة بنحو 27.2 بالمئة خلال أغسطس.

وكذلك ارتفاع نسبة من يرون أن الحالة المادية لهم ولأسرهم أفضل من السنة الماضية لتبلغ نحو 25.5 بالمئة خلال أكتوبر مقارنة بنحو 24.5 بالمئة خلال أغسطس 2014.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان