إعلان

غدًا.. توزيع 9 آلاف ''جاموس عشار'' مهداة من الإمارات في 9 محافظات

03:30 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

غدًا.. توزيع 9 آلاف ''جاموس عشار'' مهداة من الإمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي غدًا الخميس في توزيع 9 آلاف رأس ماشية من الجاموس العشار مهداة من دولة الإمارات من الأسر الأولى بالرعاية بعدد 9 محافظات ولمدة أسبوع.

وأوضحت غادة والي وزيرة التضامن خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن توزيع الجاموس العشار يهدف إلى تنمية دخل الأسرة وتحسين أوضاعها المعيشية بجانب تنمية الثروة الحيوانية لتوفير كوب لبن نظيف وتوفير البروتين الحيواني.

وطالبت بأهمية التنسيق مع وزارة الزراعة والمحافظات لحماية الجاموس العشار ورعايتها طبيًا والحفاظ عليها لتسليمها لمستحقيها.

وأوضح كمال الشريف رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزيرة أنه تم وضع خطة التوزيع على محافظات المنيا، وبني سويف، والفيوم، والبحيرة، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، والمنوفية، والدقهلية.

وقال إن التوزيع على القرى والنجوع والمراكز بالمحافظات المستهدفة تم طبقًا للمعايير التي من خلالها تم تحديد المستفيدين، وأن الجاموس يتم منحها للمستفيدين بدون أي مقابل مادي حيث تتحمل المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تكاليف نقل الماشية مساهمة منها للمستفيد طبقًا لأهدافها بالإضافة إلى منح المستفيد مبلغ 400 جنيه شهريًا لغذاء الماشية حتى الولادة من جمعية الأورمان كذلك رعايتها بيطريًا بالتعاون مع وزارة الزراعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان