إعلان

''الزراعة'': طرح 700 ألف فدان من أراض الاستصلاح على المستثمرين

05:16 م السبت 30 أغسطس 2014

''الزراعة'': طرح 700 ألف فدان من أراض الاستصلاح عل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال اللواء مجدي أمين المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه سيتم طرح 700 ألف فدان من أراض الاستصلاح للمستثمرين ضمن مشروع المليون فدان المزمع استصلاحها كمرحلة أولى، في إطار مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستصلاح 4 ملايين فدان.

وأشار اللواء مجدي أمين في تصريحات له لقناة مصر الزراعية اليوم السبت، إلى أنه سيكون ثلثي المشروع من نصيب للمستثمرين، والثلث الآخر لشباب الخريجيين وفئات المجتمع.

وأضاف ''بالنسبة للمستثمرين سنقوم بعرض كراسة شروط وستكون بحق الانتفاع وليس البيع ، بهدف زراعه محاصيل استراتيجية بالتنسيق مع وزراة الزراعة، أما عن باقي الفئات الاجتماعية ستطرح الاراضي عن طريق المزادات العلنية''.

وأوضح مجدي أمين، أن الـ20 و30 بالمئة من الأرض التي ستطرح لشباب الخريجين ستكون بالقرعة العامة، وبالتقسيط على 30سنة وفترة سماح 3 سنوات ، مشيراً إلى أنه بمجرد الانتهاء من الاجراءات سيعلن في جميع الصحف الرسمية بالاضافة إلى الموقع الخاص بالهيئة، وجميع وسائل الاعلام المرئية خاصة القناة الزراعية.

يذكر أن دراسات وزارة الزراعة توصلت لطرح مليون فدان جاهزة تمامًا للإستصلاح الزراعي في حوالي 11 منطقة مختلفة كالمنيا وتوشكي وسيناء وشرق العوينات وغيرها، وتعهدت الدولة بتقديم تسهيلات مثل البنية الأساسية ''الطرق والمياة والكهرباء ''حتي تيسر على المستثمرين سواء الشركات أو الشباب للعمل في هذة الأراضي البعيدة إلى حد ما.

وتم تقسيم الأراضي إلى 70 بالمئة للمستثمرين بشرط الجدية في إستصلاح هذة الأراضي ومن يراوغ في الزراعة ستقوم الدولة بسحب الأرض بحسب العقود والشروط الموضوعة بكراسة الشروط، و30 بالمئة لشباب الخريجين بالتسهيلات عن طريق التقسيط .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان