إعلان

التموين تعلن تخفض سعر السكر على البطاقة التموينية

11:54 ص الجمعة 22 أغسطس 2014

التموين تعلن تخفض سعر السكر على البطاقة التموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تخفيض سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية إلى 4 جنيهات و25 قرش للمستهلك بداية من شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف وزير التموين، خلال اجتماعه مع رؤساء شعب البقالة التموينية بالاتحاد العام للغرف التجارية وذلك بغرفة تجارة الإسكندرية، أنه يتم حاليا طرح ألاف الاطنان من السلع التموينية يوميا في جميع محلات البقالة التموينية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه سوف يتم استكمال كافة السلع خلال الأيام المقبلة، وأنه تقرر استمرار صرف حصص شهر أغسطس الحالي حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، تيسيرا على المواطنين.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، طالب الوزير جميع البقالين بعدم استلام أي سلع من الموردين لا توجد عليها بيانات الانتاج وتاريخ الصلاحية وإبلاغ الوزارة فورا، مؤكدا أن المورد الذي يثبت عليه التلاعب في أوزان السلع أو عدم الالتزام بالمواصفات سيتم إلغاء التعاقد معه فورا.

وقال إن أصحاب البقالة التموينية عليهم دور كبير في دفع الاقتصاد وتطوير المجتمع، وأكد أن المنظومة الجديدة لتوزيع السلع التموينية تؤدي إلى استقرار في الأسعار وتنشط التجارة والصناعة وتوفر الآلآف من فرص العمل وتحويل محل البقالة التموينية إلى مجمع استهلاكي متكامل.

وأشار حنفي إلى أنه عندما تكتمل منظومة توزيع الخبز على مستوى الجمهورية سوف تصل القوة الشرائية عند البقالين التموينيين من استبدال نقاط الخبز الذي وفره المواطنين من استهلاك الخبز حوالي 500 مليون جنيه شهريا منهم 25 مليون جنيه هامش ربح للبقالين وأنه جاري حاليا تحويل البطاقات التموينية الورقية وهي عدة الاف من جملة 18 مليون بطاقة إلى بطاقات ذكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان