إعلان

العالم يترقب قرار سعر الفائدة الأمريكية

02:49 م الجمعة 22 أغسطس 2014

العالم يترقب قرار سعر الفائدة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان ووكالات:

يترقب المستثمرون حول العالم كلمة جانيت يلين رئيسة المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن سعر الفائدة الأمريكية.

ومن المقرر أن تلقي يلين كلمة اليوم الجمعة أثناء الاجتماع السنوي لمسؤولي البنوك المركزية، ويترقب المستثمرون أي علامات بشأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وتشير توقعات صحفية عالمية أن المجلس الاحتياطي الأمريكي قد يرفع سعر الفائدة، أو يعلن موعدًا لذلك على الأقل، بعد البيانات الاقتصادية القوية بشأن التوظيف.

الذهب يتراجع

تراجع سعر الذهب العالمي لخمسة أيام متتالية ليصل لقرب أدنى مستوى له في شهرين، ويتجه إلى تسجيل أضعف أداء أسبوعي في خمسة أسابيع.

ووفقًا لوكالة رويترز، تأثر الذهب ببيانات اقتصادية أمريكية قوية، ومخاوف من أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع.

وتراجع سعر الذهب بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الذي نشر الأربعاء أن صناع السياسات بحثوا مسألة رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع بعد التعافي القوي المفاجئ لسوق العمل.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.2 بالمئة إلى 1279.74 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06.26 بتوقيت جرينتش قرب أدنى مستوى له في شهرين.

والمعدن النفيس منخفض نحو اثنين بالمئة عن مستواه في بداية الأسبوع وهو أكبر هبوط له منذ الأسبوع المنتهي في 18 يوليو.

الدولار يتوقف ويترقب

يتداول الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوياته في عام 2014 أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الجمعة، مع توخي المستثمرين الحذر، وإقبالهم على جني الأرباح قبيل كلمة تلقيها جانيت يلين رئيسة المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وتراجع مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية - إلى 82.106 بعد صعوده إلى 82.364 يوم الخميس، وهو أعلى مستوياته منذ أوائل سبتمبر.

ولا يزال المؤشر مرتفعا 0.8 بالمئة منذ بداية الأسبوع ويتجه لتسجيل أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ مارس.

ووجد الدولار دعما في بيانات الإسكان الأمريكية القوية ومحاضر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي تعكس نبرة متشددة.

بورصات أوروبا

استقرت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات اليوم الجمعة، مع توخي المستثمرين الحذر قبيل كلمة تلقيها جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وبحسب رويترز، ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية خلال بداية التعاملات الصباحية اليوم بنحو 0.01 بالمئة إلى 1355.20 نقطة. وصعد المؤشر 4.5 بالمئة منذ وصوله إلى المستوى المنخفض الذي سجله قبل أسبوعين متعافيا من موجة هبوط بدأت في يونيو.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.05 بالمئة عند الفتح، بينما تراجع مؤشرا كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني 0.1 بالمئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان