إعلان

هيرمس تتحول من الخسائر إلى ربح 188 مليون جنيه خلال 3 أشهر

11:01 ص الخميس 14 أغسطس 2014

هيرمس تتحول من الخسائر إلى ربح 188 مليون جنيه خلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس تسجيل صافي ربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بلغ 188 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسارة بقيمة 80 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت هيرمس عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه، أن الإيرادات التشغيلية ارتفعت بنحو 48 بالمئة، ليصل إلى 747 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2014، وهو ما ساهم في تحولا لشركة من الخسائر إلى الأرباح.

وبحسب هيرمس: ''كانت العمليات والأنشطة الرئيسية ببنك الاستثمار العامل الرئيسي وراء الأداء المتميز خلال الربع الثاني، حيث تضاعفت إيرادات بنك الاستثمار بمعدل 2.5 مرة تقريبًا مقارنة بإيرادات الربع الثاني من عام 2013، وقد بدأت استراتيجية الإدارة المتمركزة على تنمية أنشطة بنك الاستثمار بأسواق مجلس التعاون الخليجي أن تحصد ثمارها، لتمثل إيرادات العمليات الإقليمية 45 بالمئة من الأتعاب والعمولات ببنك الاستثمار وذلك باستبعاد الايرادات المتعلقة بعمليات الخزانة وأدوات سوق المال.

وأضافت الشركة: ''حققت جميع أنشطة بنك الاستثمار نموًا كبيرًا خلال الربع الثاني من عام 2014، حيث شهدت الشركة أداءً متميزاً بجميع الأنشطة المحققة لإيرادات الأتعاب والعمولات. ويظهر ذلك في نمو أنشطة الاستشارات المالية في مصر والمنطقة بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، ونجاح إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية في تسجيل أتعاب تحفيزية قوية، مع تحسن ترتيب إدارة السمسرة وحصتها السوقية في غالبية الأسواق التي تعمل بها والتي شهدت تعافي في أحجام التداول بدورها''.

وتابعت: ''تعافي إيرادات بنك الاستثمار جاء مصحوبًا بمواصلة تنفيذ إجراءات استراتيجية التحكم في مستوى المصروفات والتي ساهمت في تراجع معدل مصروفات العاملين إلى الدخل (employee-cost-to-income) إلى 39 بالمئة خلال الربع الثاني من عام 2014، وهو أقل بنسبة كبيرة من المعدل المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي والبالغ 74 بالمئة. وبناء على ذلك أثمر نمو الإيرادات عن تحقيق زيادة قوية بالأرباح التشغيلية وصافي الأرباح.

ومن جهة أخرى بلغت مساهمة بنك الاعتماد اللبناني بصافي الأرباح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية للمجموعة المالية هيرميس 41 مليون جنيه تقريبًا خلال الربع الثاني من عام 2014، وذلك على الرغم من تأثر أنشطة البنك بسوء الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة خلال فترة التقرير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان