إعلان

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: 17 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية بمصر

09:59 ص الأحد 06 يوليو 2014

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: 17 مليار دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

بلغ حجم الاستثمارات الامريكية بمصر 17 مليار دولار ، وأصبحت الولايات المتحدة الامريكية أكبر شريك تجارى ثنائى لمصر ، مما ساعد على تعزيز ريادة الاعمال بهدف تحقيق النمو الاقتصادى المستدام .

وقالت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية فى بيان لها إن التنوع فى التجارة والاستثمار والشراكة مع المجتمع المصرى مهد الطريق لخلق العديد من فرص العمل داخل مصر مما ساعد على الانتعاش الاقتصادى والإصلاح ، ونمو الأعمال في القطاع الخاص ، وخلق بيئة أقوى للتجارة والاستثمار.

ونوهت بانه على مدى العامين الماضيين ، أدت أنشطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى توفير فرص عمل جديدة أو أفضل بدوام كامل لعدد يزيد عن 40 الف شخص خلال العامين الماضيين ، ووظائف أخرى على المدى القصير لعدد يبلغ 20 الف موظف آخر.

وتأتي تلك المشروعات كجزء مما يقرب من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية منذ العام 1975.

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين مصر وامريكا بلغ نحو 5ر8 مليار دولار ، وبلغت صادرات مصر 2.668 مليار دولار امريكى ، فى حين وصلت واردات مصر الى 6.837 مليار دولار ، وتنوعت صادرات مصرية مابين البترول ومشتقاته ، الصناعات الغذائية ، قطن وغزل ومنسوجات وملابس ، اما أهم الواردات فكانت الصناعات الغذائية ، ورق وكتب ، كيماويات ودوية ، السلع الهندسية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان