إعلان

المصرف المتحد يوقع اتفاقية قانون الضرائب على الحسابات الأمريكية بالخارج

02:39 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

المصرف المتحد يوقع اتفاقية قانون الضرائب على الحسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن المصرف المتحد أنه وقع مؤخرًا على اتفاقية قانون الضرائب الأمريكي ''فاتكا'' والذي ينظم قواعد التعامل على الحسابات الأمريكية خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال محمد عشماوي رئيس مجلس إدارة المصرف خلال بيان للمصرف اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن توقيع الاتفاقية جاء بناءً على قرار البنك المركزي المصري باتباع المنهج الفردي عند التعاقد مع مصلحة الضرائب الأمريكية لينضم المصرف إلى قائمة المؤسسات المالية الدولية التي وقعت مع مصلحة الضرائب الأمريكية ''IRS''.

وأضاف أن المصرف المتحد سبق وأن اتخذ كافة الإجراءات التي تؤهله للتوافق مع معايير قانون الامتثال الضريبي ''الفاتكا '' طبقًا للتوقيتات المحددة.

وحول الإجراءات التي اتخذها المصرف في هذا الشأن, أشار عشماوي أن تطبيق قانون ''FATCA'' استلزم سلسة من الإجراءات، والإعداد له بصورة جيدة بدأ بتشكيل لجنة داخلية مختصة للإعداد لتطبيق القانون مكونة من عدد من الإدارات المعنية بتطبيق هذه الاتفاقية، حيث بدأت اللجنة في ممارسة أعمالها منذ أكتوبر 2011 الماضي من خلال خطة عمل وخطوات تنفيذية وفقًا لجدول زمني محدد.

وأوضح أن اللجنة قامت بتحديث نماذج المصرف بما يتوافق مع الآليات والشروط الخاصة بالتعرف على العميل الأجنبي، وتحديد وتعريف الحسابات، والمنتجات والخدمات التي ستخضع للقانون بما يتوافق مع تعريف الـ (FATCA) لتلك الحسابات، وإعداد برامج تدريبية متخصصة للموظفين بالمصرف لشرح تفاصيل القانون الأمريكي للوصول إلى أفضل أسلوب لتطبيقه، بالإضافة إلى التحديث المستمر لنظام الحاسب الآلي بما يتوافق مع متطلبات القانون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان