إعلان

وزير التموين: سياسة المعارض ساهمت في خفض الأسعار

01:54 م الأربعاء 25 يونيو 2014

وزير التموين: سياسة المعارض ساهمت في خفض الأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

افتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء معرض ''سوبر ماركت'' بأرض المعارض بمدينة نصر بمشاركة 160 شركة من القطاع العام والخاص للسلع الغذائية والأدوات الكهربائية ومنتجات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومزرعتي الجيش الثاني والثالث الميداني برفقة اللواء صبحي سليم نائبًا عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء أن الوزير أعلن أن الإجراءات والآليات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية أدت إلى تراجع أسعار السلع الأساسية بالأسواق بنسبة تتراوح من 25 إلى 30 بالمئة حيث تم طرح كميات كبيرة جدًا من السلع الغذائية وغير الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومحلات البقالة التموينية بأسعار مخفضة.

وقال إن سياسية المعارض التي تنتهجها وزارة التموين ساهمت بنسبة كبيرة في خفض أسعار السلع حيث يقام حاليًا معرض ''أهلًا رمضان'' للسلع الغذائية بمشاركة الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، والمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، كما سيتم افتتاح معرض آخر باللجنة العامة للمساعدات الأجنبية خاص بكافة منتجات السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة على إقامة عدة معارض للسلع الغذائية بأسعار مخفضة بمراكز الشباب بعدة محافظات استعدادًا لحلول شهر رمضان المبارك، وتخفيف العبء على المواطنين وخاصة محدودي الدخل وتلبية احتياجاتهم من كافة السلع.

وأكد أن وزارة التموين تقوم حاليًا بالتعاقد على شراء السلع الغذائية والخضر والفاكهة مباشرة من المنتجين لتفادي الوسطاء وتجار الجملة ونصف الجملة وتقليل تكاليف النقل والحد من المهدر من السلع مما يسمح بطرح السلع بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان