إعلان

وزير التموين: الفترة القادمة ستشهد ''مرحلة تحطيم الأصنام''

05:21 م الخميس 19 يونيو 2014

وزير التموين: الفترة القادمة ستشهد ''مرحلة تحطيم ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن المرحلة القادمة هي ''مرحلة تحطيم الأصنام والقضاء على البيروقراطية بما يؤدي إلى مصلحة المواطن المصري''.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير أضاف خلال افتتاحه المعرض الأفريقي الدولي لتكنولوجيا التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف اليوم أن خطة الوزارة في الفترة القادمة تعتمد على استكمال نظام بيع الخبز الجديد بكافة محافظات الجمهورية بعد تطبيقه حاليًا ببورسعيد والإسماعيلية والسويس وجنوب القاهرة.

وأوضح أن الخطة تعتمد أيضًا على إعادة هيكلة الدعم الغذائي، وتطوير منظومة السلع التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وتطوير وتحديث المصانع التابعة للشركة القابضة للسلع الغذائية، وتطوير 25 ألف بقال تمويني، وطرح السلع بأسعار مخفضة للمواطنين وضبط الأسواق.

ورافق الوزير خلال افتتاح المعرض المهندس وليد هلال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، والذي يشارك فيه حوالي 200 شركة مصرية وعالمية، ويستمر لمدة 3 أيام.

وأكد الوزير أنه يوجد بالمعرض أحدث أساليب تكنولوجيا التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف لمصانع الأغذية والمشروبات والصناعات الكيماوية وصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل ومصنعي السلع الغير غذائية.

وأشار إلى أن المعرض هو أكبر تجمع صناعي في مصر وشمال أفريقيا في مجال تكنولوجيا التصنيع الغذائي، وهو فرصة أمام المصانع المصرية بالقطاعين العام والخاص للاطلاع على أحدث الأساليب العلمية والعالمية في هذا المجال الذي يؤدي إلى تطوير هذه الصناعات في مصر مما يؤدي إلى جودة المنتجات والمنافسة بها بقوة في الأسواق الأوروبية والعالمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان