إعلان

هل يؤثر اشتراط 10 مواصفات لاستيراد السيارات على الأسعار؟

05:47 م الخميس 19 يونيو 2014

هل يؤثر اشتراط 10 مواصفات لاستيراد السيارات على ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

توقع تجار سيارات ومستلزماتها عدم تأثير قرار وزير الصناعة والتجارة بتطبيق المواصفات القياسية المصرية للسيارات على السيارات المستوردة للسوق المحلي وقطع الغيار والتي تشمل 10 مواصفات على عمليات الاستيراد أو أسعار السيارات.

وقال علاء السبع عضو شعبة تجار ووكلاء السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إن أغلب الشركات بالسوق تعمل بهذه المواصفات بالنسبة للسيارات التي تستوردها أو قطع غيارها وهو ما لن يؤثر إلا على عمل شركات قليلة جدًا غير ملتزمة بهذه المعايير والتي لا يؤثر حجمها على سوق الاستيراد.

وبحسب وزارة الصناعة والتجارة تشمل المواصفات الـ 10 المصابيح الأمامية، والإطارات الهوائية للمركبات ومقطوراتها، وأقفال الأبواب، وإشارات وأصوات التحذير، وتيل الفرامل، وعدادات السرعة وتركيبها، والمصابيح ذات الفتيل للمركبات الآلية ومقطوراتها، ومحفز تنقية العادم المستبدل للمركبات.

كما تشمل الإطارات الهوائية للسيارات التجارية ومقطوراتها، وتجميع بطانة الفرامل، وطمبورة الفرامل المستبدلة للسيارات والمقطورات، ووسائل الرؤية غير المباشرة للمركبات (المرايا) حيث أن هذه المواصفات قد طبقت فور صدورها خلال عام 2010 على السيارات المجمعة محلياً ولم تطبق على السيارات المستوردة.

ومن ناحيته، قال دسوقي سيد رئيس شعبة تجار قطع غيار السيارات بالغرفة التجارية للقاهرة إن هذا القرار غير جديد بالنسبة لتجار قطع الغيار، وإنهم يعملون وفقًا لهذه المعايير منذ أن تم تطبيق قرار مماثل على قطع غيار السيارات المحلية، وبالتالي لن يكون هناك تأثير للقرار على حركة الاستيراد أو الأسعار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان