إعلان

وزير التخطيط: انتهاء 75'' من مشروعات خطة الحكومة بحلول 30 يونيو

02:10 م الإثنين 16 يونيو 2014

وزير التخطيط: انتهاء 75'' من مشروعات خطة الحكومة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أنه بحلول 30 يونيو الجاري سيكون قد تم انهاء ما بين 70 إلى 75 بالمئة من مشروعات خطة الحكومة لعام 2013 - 2014 بجانب مشروعات الخطة العاجلة من الحزمة التحفيزية الأولى والبالغة نحو 30 مليون جنيه.

وأوضح العربي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن باقي المشروعات والتي ستكون ما بين 25 إلى 30 بالمئة سيتم الانتهاء منها خلال شهر أو شهرين على الأكثر، مشيرا إلى أنه تم مراعاة ذلك في الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي 2014 - 2015، وبين أن الفترة الماضية شهدت كثافة في الأعمال والتي صاحب إقامة المشروعات.

وأكد العربي أن خطة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للعام المالي 2014 - 2015 ، والتي سيتم العمل بها بداية من يوليو المقبل ستتضمن برنامج الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي.

وحول خطة تنفيذ الظهير الصحراوي، أكد العربي على أهمية تنفيذ خطة لمضاعفة المساحة المأهولة بالسكان والتي تصل لنحو 7 بالمئة حاليا خلال 10 سنوات من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية منها تنمية سيناء والصعيد والساحل الشمالي الغربي، موضحا أن هناك محافظات تتوافر بها كل عوامل التنمية ومنها الوادي الجديد وتستحوذ على 44 بالمئة من مساحة مصر ويصل عدد سكانها لنحو 200 الف فقط، مشيرا إلى ضرورة وضع سياسات جاذبة للسكان هناك.

وأكد أن معدلات النمو السكاني في مصر تتولى في الزيادة على عكس التوجه في العالم كله، موضحا أن هناك استراتيجية جاري العمل علي اعدادها عن مصر بداية من 2015.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان