إعلان

أبو حديد: إعادة هيكلة ''الائتمان الزراعي'' عبر الاستعانة بالخبرات الدولية

11:08 ص الأربعاء 07 مايو 2014

أبو حديد: إعادة هيكلة ''الائتمان الزراعي'' عبر الا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة أنه ستتم إعادة هيكلة بنك التنمية والائتمان الزراعي وفروعه بالمحافظات بالاستعانة بالخبرات الدولية للنهوض بدوره في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية الزراعية 2030، ودعم المزارعين والفلاحين وتسهيل الإجراءات التي تواجههم.

وأكد أبو حديد، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن إعادة الهيكلة ستتضمن تعديل قانون البنك ورفع رأس المال به، وإدخال تكنولوجيا المعلومات في المنظومة وتطوير الموارد البشرية، فضلًا عن إنشاء إدارة للمخاطر المصرفية، وتطوير شبكة فروع البنك، واستحداث منتجات مصرفية جديدة تخدم التنمية الزراعية والاقتصادية الشاملة بمصر.

ونبه إلى ضرورة الإسراع في إقرار تعديل القانون الخاص بالبنك مما يساهم في انطلاقه نحو آفاق جديدة تخدم التنمية الزراعية بمفهومها الشامل مع ضرورة المحافظة على هوية البنك المتمثلة في خدمة المزارعين.

وكان الوزير التقى مساء أمس الثلاثاء بعثة من البنك الدولي، بحضور رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، لمناقشة مشروع إعادة هيكلة بنك التنمية الزراعي، والدعم الفني والمالي الذي يقدمه البنك الدولي لخطة الهيكلة.

وتم الاتفاق على أن يصل إلى القاهرة منتصف الشهر الجاري فريق عمل من البنك الدولي، متخصص في مجال تطوير البنوك الزراعية وإعادة الهيكلة، لإجراء مقابلات مع المتخصصين بالبنك للتعرف على أنظمة العمل المطبقة والوقوف على مركزه المالي الحالي لإعداد تقرير حول جوانب الضعف والقوة بالبنك، ووضع تصور لاستراتيجية إعادة الهيكلة، وكيفية تقديم الدعم الفني والمالي له.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان