إعلان

أين تذهب الكهرباء؟

11:32 ص الأربعاء 07 مايو 2014

أين تذهب الكهرباء؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

تعاني محافظات مصر من أزمة في الكهرباء تمثلت في كثرة فترات انقطاع التيار الكهربائي وتكراره بشكل شبه يومي.

وأعلنت وزارة الكهرباء مرارًا أن سبب الأزمة يرجع لوجود عجز في الكهرباء نتيجة انخفاض الإنتاج مقابل ارتفاع الاستهلاك.

ويقوم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بشكل يومي بطلب ترشيد الاستهلاك من المستهلكين مع وصول الأحمال إلى الدرجة القصوى والتي تهدد بقطع التيار.

وتشير الأرقام والاحصاءات الصادرة عن وزارة الكهرباء عن العام المالي (2012 - 2013) إلى أن 7 جهات رئيسية تستحوذ على إنتاج الكهرباء في مصر.

وبحسب احصاءات أعلنها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء نقلًا عن وزارة الكهرباء، فإن مصر تنتج نحو 164.6 ألف جيجا وات سنويًا من الطاقة الكهربائية، بينما تبلغ كمية الكهرباء المباعة سنويًا نحو 140.6 ألف جيجا وات.

وتستحوذ المنازل على نحو 42.5 بالمئة من إجمالي الطاقة الكهربائية المباعة في مصر سنويًا، يليها قطاع الصناعة الذي يستحوذ على 28.4 بالمئة.

وتأتي المحال التجارية والأنشطة التجارية الأخرى في المرتبة الثالثة في قائمة الأكثر استهلاكًا للكهرباء بنسبة 10.4 بالمئة، يليها قطاع المرافق والإنارة العامة والتي تستهلك نحو 8.6 بالمئة.

وفي المرتبة الخامسة يأتي استهلاك الهيئات الحكومية بنسبة 5.4 بالمئة من إجمالي الكهرباء المباعة سنويًا، يليه قطاع الزراعة الذي يستهلك 4.4 بالمئة.

وفي المركز الأخير تأتي مبيعات دول الربط (اتفاقات الربط الكهربائي بين مصر ودول أو مناطق أخرى) والذي يستهلك نحو 0.3 بالمئة

الكهرباءالكهرباء

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان