إعلان

وزير التموين: تطوير شركات القابضة للغذائية للمنافسة بالأسواق الخارجية

01:28 م الأربعاء 14 مايو 2014

وزير التموين: تطوير شركات القابضة للغذائية للمنافس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية انه سيتم وضع خطة متكاملة لتطوير وتحديث الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها وهي 34 شركة لمنافسة الشركات العالمية في إنتاجها في مختلف الأسواق الخارجية.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية بالحوامدية إن خطة التطوير تتضمن تطوير منتجات هذه الشركات وزيادة أرباحها، وتحويل الشركات الخاسرة إلى رابحة، ووضع نظام مالي مستقل لكل شركة تعود بمكاسبها على العاملين فيها لزيادة دخولهم ورفع مستوى معيشتهم.

وأكد أن الشركات القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها ستظل تعمل في ظل قانون قطاع الأعمال العام، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة لها جناحين أحدهما صناعي وهي شركات الزيوت، والصابون، والمطاحن، والسكر، وغيرها وسيتم تطويرها لمنافسة الشركات العالمية في إنتاجها في مختلف الأسواق الخارجية، واستقلال كل شركة ماليًا، وتعظيم أرباح الشركات الناجحة منها، وتحويل الخاسرة إلى رابحة.

وأضاف الوزير أن الجناح الآخر هو شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة، وأنه سيتم تحديث هذه الشركات بتطوير أساليب النقل والتداول والتخزين وعرض السلع وأساليب البيع وشراء السلع لهذه الفروع من المنتجين والمزارعين مباشرة لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، كما أنه سيتم رفع مستوي الدخول المادية للعاملين فيها.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء خدمات لوجستية لشركتي الجملة لتنشيط تجارة الجملة ونصف الجملة والبيع للمواطنين بأسعار تناسب جميع الدخول، وتوفير هوامش ربح عادلة للموردين.

وأوضح وزير التموين أنه مع تطوير شركات القابضة للصناعات الغذائية سيتم زيادة دخول العاملين بهذه الشركات إلى الضعف، وأن الشركات المنتجة للعصائر والألبان والمرطبات وغيرها التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ستعود لسابق عهدها وتكون رائدة بمنتجاتها في الأسواق الداخلية والخارجية.

ومن جانبه، قال المهندس محمد عبد الرحيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السكر أن إنتاج الشركة يبلغ حوالي 1.1 مليون طن سكر سنويًا، ويتم استيراد حوالي 350 ألف طن سكر خام لتغطية احتياجات البطاقات التموينية والسوق، ويوجد بالشركة 25 ألف عامل، كما أن لديها 8 مصانع في الوجه القبلي لإنتاج السكر، والكحول، والمولاس، والعلف، والخشب الحبيبي، وثاني أكسيد الكربون المستخدم في المياه الغازية، وتصنيع معدات المصانع وقطع الغيار لمصانع السكر، وغيرها من المصانع.

وأكد أن منتجات الشركة تغطي احتياجات السوق المصري بالإضافة إلى التصدير للخارج حيث يتم تصدير سنويًا 150 ألف طن سكر لدول الكوميسا، و60 ألف طن كحول ومولاس، و30 ألف طن علف لأوروبا.

وأوضح أن الشركة قامت بتصنيع 7 مصانع لإنتاج السكر لدولة إيران، وتصنيع وحدة تقطير لسوريا، وقطع غيار لمصانع السكر لدولة السودان، بالاضافة إلى تصنيع جزء كبير من معدات المصانع بمصر، وأن الشركة تمتلك أكبر أسطول للنقل النهري بمصر، وأن أرباح الشركة بلغت خلال العام الماضي 450 مليون جنيه.

وحضر الاجتماع المهندس حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وقيادات وزارة التموين، وقام وزير التموين وأعضاء مجلس إدارة شركة السكر في نهاية الاجتماع بجولة تفقدية داخل مصانع الشركة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان