إعلان

وزير التخطيط: الانتهاء من وضع تصور جديد لهيكل الأجور

12:12 م الأربعاء 14 مايو 2014

وزير التخطيط: الانتهاء من وضع تصور جديد لهيكل الأج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولى عن انتهاء المجلس القومي للأجور بالتعاون مع وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من وضع تصور لإعادة هيكلة الأجور سيتم عرضه على مجلس الوزراء خلال الأسابيع القادمة.

وأوضح العربي- في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن محور الهيكل الجديد يقوم على تعديل الأجر الأساسي ليكون 50 بالمئة، والمتغير 50 بالمئة مع عمل سياسة واضحة للإحلال وإعادة هيكلة الأجور بصفة عامة بشكل واضح على فترة زمنية محددة.

وقال إن عدم وجود سياسة محددة للأجور يرجع إلى وجود أسواق عمل مجزئة في القطاع الخاص نفسه ما بين القطاع الرسمي والقطاع غير الرسمي، موضحًا أن الأجر المتغير يصل إلى 80 بالمئة ويتفاوت من جهة لأخرى.

وأوضح الوزير أن القضية المطروحة أمام الحكومة حاليًا هي التركيز على العمل والإنتاج وإيجاد فرص عمل لـ 3.5 مليون عاطل أو على الأقل عدم دخول عاطلين جدد في السوق.

وأشار إلى أن استراتيجية الدولة حتى عام 2030 تحاول الوصول لمعدل النمو 12 بالمئة، والتركيز على المشاريع الكبيرة وتحسين قوانين الاستثمار ووضع خريطة واضحة أمام المستثمرين، ووضع برنامج تدريبي واضح والذي يصب في توفير فرص عمل جيدة.

ومن ناحية أخرى، أوضح وزير التخطيط أن دور معهد التخطيط القومي يعتبر مركزًا استشاريًا قويًا لوزارة التخطيط والباحثين فى مجال التخطيط، مشيرًا إلى أنه أُهمل كثيرًا إلا أنه يتم حاليًا تحديث المعهد ومحاولة العمل على جذب الكفاءات، وأنه سيتم افتتاحه في وضعه الجديد في شهر سبتمبر القادم بحضور كبار الاقتصادين في الدولة والعاملين في مجال التخطيط.

ولفت إلى أن المعهد سيكون مركزًا استشاريًا يقدم دراسات الجدوى لأجهزة الدولة المختلفة، كما سيكون بمثابة بيت خبرة يقدم الاستشارات للقطاع الخاص وقطاع الأعمال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان