إعلان

المركزي يطرح عطاء استثنائيا اليوم لبيع الدولار بقيمة 1.1 مليار دولار

12:27 م الأربعاء 14 مايو 2014

المركزي يطرح عطاء استثنائيا اليوم لبيع الدولار بقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (رويترز):

قال البنك المركزي المصري إنه سيطرح عطاءً استثنائيًا للبنوك اليوم الأربعاء بقيمة 1.1 مليار دولار لتغطية طلبات استيراد المواد الغذائية.

وأضاف المركزي في بيان أرسل عبر البريد الالكتروني أن العطاء سيغطي جميع طلبات استيراد المواد الغذائية المعلقة بالبنوك حتى الآن ''لضمان توفر السلع الغذائية الأساسية خلال الفترة المقبلة.''

وشهد سعر صرف الدولار ارتفاعات متتالية أمام الجنيه خلال الأسابيع الأخيرة ليصل إلى أعلى مستوياته بالبنوك الاثنين الماضي بقيمة 7.0851 جنيه، بينما وصل إلى مستويات تجاوزت 7.5 جنيه في السوق السوداء بعد فترة استقرار وصل فيها السعر ما بين 7.15 و7.35 جنيه.

وطرح البنك المركزي عطاءً استثنائيًا لبيع الدولار للبنوك في مايو الماضي بقيمة 800 مليون دولار مما ساعد في تغطية احتياجات الأسواق المصرية من استيراد السلع قبل دخول شهر رمضان الماضي.

وهذا العطاء هو الخامس من نوعه حيث طرح البنك من قبل 4 عطاءات استثنائية في أشهر أبريل قبل الماضي، ومايو وسبتمبر ويناير الماضية بقيم 600 مليون دولار، و800 مليون دولار، و1.3 مليار دولار، و1.5 مليار دولار على التوالي.

ويطرح البنك المركزي عطاءات دورية لبيع الدولار للبنوك بقيمة 40 مليون دولار في العطاء الواحد ثلاث مرات أسبوعيًا.

وبلغت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي 17.489 مليار دولار في أبريل منخفضة بشكل حاد من مستواها قبل ثورة 2011 الذي بلغ نحو 36 مليار دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان