إعلان

CIB ينفي وجود أحداث غير معلنة.. والسهم يهبط 7'' منذ ترشح السيسي

01:48 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

CIB ينفي وجود أحداث غير معلنة.. والسهم يهبط 7'' من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نفى البنك التجاري الدولي مصر وجود أي أحداث جوهرية غير معلنة من شأنها التأثير على سعر السهم بالبورصة خلال الفترة من 26 مارس الماضي إلى 6 أبريل.

وانخفض سعر سهم البنك في البورصة المصرية بنسبة 4.64 بالمئة خلال الفترة المذكورة منذ بداية جلسة 26 مارس وحتى إغلاق 6 أبريل ليصل إلى سعر 36.34 جنيه مقابل 38.11 جنيه.

كما انخفض السهم بنسبة 6.92 بالمئة منذ جلسة الخميس الدامي للبورصة المصرية 27 مارس الماضي - والتي أعقبت استقالة المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق وإعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية التي ستجرى في مايو المقبل - وحتى جلسة أمس الاثنين ليصل إلى 35.76 جنيه مقارنة بسعر 38.42 جنيه.

وقال البنك خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - ''من منطلق حرص مصرفنا على الالتزام بأعلى معايير الإفصاح والشفافية والتي من شأنها تحقيق الكفاءة والعدالة للسوق، نود إحاطة سيادتكم على أنه لا توجد أية أحداث جوهرية غير معلنة خلال الفترة المذكورة (من 26 مارس وحتى 6 أبريل)''.

وشهدت البورصة في الفترة الأخيرة هبوطًا حادًا جعلها تفقد حوالي 49 مليار جنيه من رأسمالها السوقي منذ جلسة الخميس قبل الماضي وحتى جلسة أمس الثلاثاء، ودفعت هذه الانخفاضات محمد عمران رئيس البورصة المصرية لمخاطبة 50 شركة متداولة بالسوق لتوضيح مراكزها المالي، ومضاعف ربحية الأسهم، وآخر هيكل مساهمين لها، وخططها المستقبلية إن وجدت.

وقال البنك التجاري الدولي في بيانه إن مضاعف الربحية يوم 6 أبريل طبقًا للقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 قدره 13.61 مرة، وأن مضاعف الربحية في يوم 26 مارس الماضي قدره 14.39 مرة، وأن مضاعف الربحية خلال الفترة ما بين 26 مارس و6 أبريل انخفض بنسبة 5.41 بالمئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان