إعلان

الكويت: تصدير النفط لمصر بالأسعار العالمية في صفقة ''تجارية وليست سياسية''

02:27 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

الكويت: تصدير النفط لمصر بالأسعار العالمية في صفقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية أن الكويت ستصدر لمصر 85 ألف برميل نفط خام يوميا و 1.5 مليون طن سنويا من الديزل ووقود الطائرات، وفقًا للأسعار العالمية.

وبحسب تقرير نشر بوكالة الأنباء الكويتية "أونا" اليوم الثلاثاء، أوضح ناصر المضف العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية، أن العقد الذي تم توقيعه مع مصر لرفع كمية تصدير الديزل ووقود الطائرات سيتم وفقا للأسعار العالمية، واصفة هذه الصفقة بالتجارية لا السياسية.

وأشار إلى أنه قد تم رفع الكمية المصدرة لمصر سواء بالنسبة للنفط الخام او الديزل ووقود الطائرات من 860 الف طن سنويا إلى 1.5 مليون وذلك لمدة 3 سنوات حتى نهاية عام 2016.

وأوضحت العضو المنتدب بالمؤسسة أن هناك استعداد لتوقيع عقدين جديدين مع الجانب المصري خلال الشهرين المقبلين يتعلق أولهما بالغاز المسال الذي يستخدم في الطهي الذي تعاني مصر من أزمة كبيرة بسببه والثاني خاص بزيت الوقود الذي يستخدم في محطات توليد الكهرباء.

وتابع أن هذه الصفقات المنتظرة الخاصة بالغاز المسال و زيت الوقود ستكون وفقا للأسعار العالمية ايضا.

وأكدت المؤسسة أن هناك مشاريع استثمارية يتم بحثها بين الجانبين لكنها تحتاج إلى المزيد من الوقت للدراسة ومنها إمكانية استخدام تسهيلات الشحن والتخزين لشركة سوميد بمنطقتي العين السخنة وسيدى كرير والاستفادة من طاقة التكرير الفائضة بالمصافي المصرية عن طريق تكرير كميات من الخام الكويتي فيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان