إعلان

المصرف المتحد: حجم التمويل العقاري يتضاعف 13 مرة في 5 سنوات

01:45 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

المصرف المتحد: حجم التمويل العقاري يتضاعف 13 مرة ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد المصرف المتحد أن دراسة دقيقة له أوضحت أن حجم نشاط التمويل العقاري ارتفع بنسبة 1300 بالمئة خلال الفترة من 2005 إلى 2010.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن حجم نشاط التمويل العقاري ارتفع من 300 مليون جنيه في عام 2005 إلى 4.2 مليار جنيه في عام 2010، وإنه على الرغم من هذا الارتفاع الكبير نسبيًا إلا أن حجم النشاط بالنسبة لإجمالي الناتج القومي يعتبر ''بسيط جدًا'' مقارنة بالنسب العالمية.

وأضاف أن الدراسة أشارت إلى أن هذا الارتفاع في حجم النشاط جاء نتيجة لسلسلة من الإجراءات التي بدأت منذ عام 2005 منها صدور قانون التمويل العقاري، وإنشاء جهة رقابية للتمويل العقاري، وتأسيس شركات متخصصة في التمويل العقاري، وإنشاء الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري، فضلًا عن تبسيط إجراءات تسجيل الملكية والرهن العقاري.

ولفت البنك إلى أن مبادرة البنك المركزي المصري وتدخله في هذا التوقيت ستساهم في دفع وتحريك السوق العقاري ومن ثم دفع الاقتصاد للعمل بطاقة أكبر مرة أخرى على مختلف قطاعات التمويل سواء الإسكان الفاخر، أو المتوسط، أو محدودي الدخل.

وكان البنك المركزي أعلن في شهر فبراير الماضي إطلاق مبادرة جديدة من خلال البنوك بتخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري لصالح محدودي ومتوسطي الدخل لمدة 20 سنة لإقراضه بسعر عائد متناقص نسبته 7 بالمئة سنويًا لمحدودي الدخل، وسعر عائد متناقص نسبته 8 بالمئة سنويا لمتوسطي الدخل.

وأعلن المصرف المتحد في هذا الإطار مشاركته في معرض ومؤتمر ''سيتي سكيب - نكست موف'' الذي سيبدأ من غد الأربعاء ولمدة 4 أيام بباقة من خدمات التمويل العقاري تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بهدف المساهمة في تعظيم ودعم نشاط القطاع العقاري، وإقامة سوق عقارية تتسم بالمنافسة والحيوية، وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد للعمل بكامل طاقتها، حيث أن هناك أكثر من 35 صناعة قائمة على سوق العقارات في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان