إعلان

توقيع بروتوكول لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في 7 دول إسلامية وإفريقية

03:38 م الإثنين 07 أبريل 2014

توقيع بروتوكول لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وقع مركز تحديث الصناعة بروتوكول تعاون لإنشاء شبكة (عربية – إفريقية) بتمويل مشترك مع منظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) في إطار خطة المركز لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وبحسب بيان لمركز تحديث الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين يهدف البروتوكول إلى مساعدة الصناعات الواعدة في الدول المشاركة على تنمية معاملاتهم التجارية المشتركة، وكذلك العمل على رفع قدراتهم التنافسية فى الأسواق العالمية من خلال ربطهم بالشبكة العربية - الأفريقية للمنشآت عن طريق مجموعة من الخدمات والمعلومات المتعلقة بتعزيز فرص العمل والابتكار ونقل التكنولوجيا على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

وتعد الدول الإفريقية والعربية ذات معدلات النمو المرتفعة والأعضاء فى اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) فرصاً حقيقية لنمو المنشآت الصناعية بما فى ذلك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويتم ذلك عن طريق مساعدتها فى تحقيق الاستغلال الأمثل لإمكانيتها فى هذه الأسواق مما يؤدى فى المقام الأول إلى تعزيز قدرتها التنافسية والمساهمة فى خلق المزيد من فرص العمل.

وعن النتائج المتوقعة من البروتكول، أوضح المدير التنفيذي للمركز أن إنشاء وتفعيل شبكة إلكترونية بين سبعة من الدول الأعضاء الإسلامية المشاركة من المنطقة العربية والإفريقية سيعمل على إيجاد آلية منظمة تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول علي فرص تجارية وتكنولوجية تعزز البحوث المشتركة فيما بينهم.

وتابع: ''كما أن المشروع سيساهم في تحقيق ثلاثة نتائج رئيسية وهي تعزيز التواصل بين مؤسسات القطاع الخاص للدول الأعضاء، إنشاء شبكة إلكترونية للتواصل مع رجال الأعمال وكذلك تحسين استراتيجية التصدير والقدرات التسويقية العالمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة''.

وأكد على أن المشروع يهدف إلى توفير الدعم للمنشآت الصناعية فى الدول الأعضاء للتغلب على مشكلة عدم توافر المعلومات المنظمة المتعلقة بالفرص التجارية والتكنولوجية فى الأسواق، وبالتالي المساهمة فى تحقيق النمو الاقتصادي، و زيادة فرص العمل وتحسين الإنتاجية مما يمهد الطريق للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى المساهمة في تحسين قدرات الدول الأعضاء للحصول على وتحليل وتوزيع البيانات المتعلقة بالأعمال والتكنولوجيا بهدف تيسير الشراكات (B2B) فيما بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن هذا المشروع يقدم للمنِشآت الصغيرة والمتوسطة فى الدول الأعضاء آلية للشراكة في مجالات الأعمال والبحوث بهدف تسهيل التجارة بين البلدان المشاركة في الشبكة.

يذكر أن إنشاء هذه الشبكة سيعمل على خلق هوية مؤسسية للشبكة في الدول الاعضاء وهم: السودان – الكاميرون – مصر- المغرب – نيجريا- عمان والمملكة العربية السعودية، وتصميم وتنفيذ الشبكة الإلكترونية، وبناء القدرات للكوادر البشرية عن طريق التدريب، والترويج لأنشطة الشبكة من خلال الموقع الإلكتروني وورش العمل والندوات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان