إعلان

وزير التخطيط في جولة بتونس والولايات المتحدة والمكسيك لمدة 10 أيام

04:29 م الإثنين 07 أبريل 2014

وزير التخطيط في جولة بتونس والولايات المتحدة والمك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي مشاركته فى الاجتماعات السنوية المشتركة للمؤسسات المالية العربية والتي تستضيفها تونس هذا العام خلال الفترة من 7 إلى 9 أبريل الجاري، ويشارك فيها وزراء المالية والاقتصاد، والتعاون الدولي، ومحافظو البنوك المركزية العرب.

وأضاف العربي في بيان أصدرته الوزارة اليوم الاثنين، أن هذه الاجتماعات تعد فرصة لتطوير تنسيق سياسات التنمية والسياسات المالية للتفاعل مع المستجدات الاقتصادية على الصعيدين الدولي والإقليمي وبالإضافة إلى تنسيق المواقف في المحافل الدولية.

وأكد أن هذه الاجتماعات تهدف لتقييم نشاط ونتائج أعمال المؤسسات التمويلية العربية خلال عام 2013 والتي تضم كلا من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وصندوق النقد العربي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

كما أنه من المقرر أن يقوم أشرف العربي ومحافظ مصر لدي البنك الدولي والرئيس الحالي لمجموعة آلـ 24 بالتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة ضمن الوفد المصري في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين والتي تعقد في واشنطن خلال الفترة من 10 إلى 13 ابريل الجاري – بحسب التقرير -.

وسيتوجه وزير التخطيط عقب ذلك إلي المكسيك للمشاركة في المؤتمر الوزاري الأول للشراكة العالمية للتعاون الفعال من أجل التنمية المقرر إقامته في يومي 15 و16 إبريل الجاري بحضور كل من رئيس جمهورية المكسيك والأمين العام للأمم المتحدة.

وعلى الجانب الاخر، استعرض الوزير علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر وبلجيكا وخاصة أن بلجيكا تعد رابع شريك تجارى إوروبى لمصر ويمثل حجم التجارة البينية إلى 3 مليار دولار.

ويتضح ذلك التعاون - طبقا للتقرير - في تمويل مشروع لصيانة وتأمين المتاحف بالتنسيق مع وزارة الآثار من خلال برنامج مبادلة الديون بين حكومتي جمهورية مصر العربية ومملكة بلجيكا وأيضاً الاستفادة من الخبرة البلجيكية فى حفر وتوسيع الممرات المائية لتيسير حركة الملاحة النهرية وتطوير الموانئ والخدمات اللوجستية المتعلقة بها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: