إعلان

وزير التموين: بدء بيع سلع جديدة بمحلات البقالة التموينية الأحد المقبل

10:58 ص الأحد 06 أبريل 2014

وزير التموين: بدء بيع سلع جديدة بمحلات البقالة الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مشروع تطوير منظومة البدالين التموينيين سيبدأ بمحافظة بورسعيد يوم الأحد المقبل كمرحلة تجريبية لعدد 59 بقال تمويني لديهم 144.3 ألف بطاقة تموينية تخدم 457.8 ألف مستهلك، ثم محافظات السويس، والإسماعيلية، والقاهرة، ثم باقي المحافظات تباعًا.

وأشار الوزير خلال بيان للاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن التطوير سيبدأ بمجموعة محددة من السلع الأساسية بأسعار مخفضة تبيعها محلات البقالة التموينية بالإضافة إلى السلع التي يتم صرفها على بطاقات التموين.

وأوضح أن المنظومة الجديدة ستسمح بالاستفادة من البيع من خلال نظام النقاط المتوفرة على الكروت الذكية لمنظومة الخبز المدعم وذلك من خلال 25 ألف بقال تمويني بمختلف المحافظات مسجل بهم أكثر من 18 مليون بطاقة تموينية تخدم 68 مليون مواطن.

وقال حنفى إن نظام النقاط المتوفرة من ترشيد حصة كل مواطن من الخبز المدعم ستتحول لقيمة نقدية على الكارت الذكي الذي يشتري به المواطن السلع التي يرغبها مباشرة من البقال التمويني في حدود تلك النقاط، مما سيحفز الجميع على ترشيد الخبز المشترى مع ضمان حصولهم على حصتهم الكاملة من دعم الخبز.

ومن جانبه، أعلن أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية أنه تم فتح باب التسجيل اليوم الأحد ولمدة أسبوع لكافة المنتجين والسلاسل التجارية للمشاركة في المشروع، حيث يمكن الحصول على أعداد ومساحات وعناوين البدالين التموينيين، واستمارات التسجيل بالمشروع من الغرف التجارية بالمحافظات واتحادها العام بالقاهرة.

وقال إن الاتحاد سيقوم بتقييم العروض والمفاضلة بينهم على أساس التطوير المقدم، ونسب الخصم للمستهلك، وهامش الربح للبقال، وفترة السداد، حيث يجوز قبول أكثر من عرض بالمحافظة الواحدة.

وأضاف الوكيل أن الدعوة للمنتجين تتضمن تطوير أساليب العرض، وتوفير منتجات محددة بأسعار مخفضة بنظام البيع الآجل في 25 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن الدعوة للسلاسل التجارية تتضمن تطوير نظم سلاسل الإمداد والشراء والبيع والعرض في محافظة، أو جزء منها، أو عدد من المحافظات بنظام الفرانشايز، كما يجوز اقتراح أساليب أخرى ليتم دراستها.

وأكد الوكيل أن تحديث 25 ألف بقال تمويني سيؤدي لتوفير عدد من السلع الأساسية بأسعار مخفضة في كافة المحافظات، إلى جانب تطوير المحال وزيادة نشاطها مما سيخلق الآلاف من فرص العمل الجديدة إلى جانب زيادة دخل البقال التمويني الذي كان يعتمد على بيع السلع التموينية فقط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان