إعلان

الكويت تمد مصر بـ 1.2 مليون طن بنزين و2.2 مليون برميل نفط شهريًا

11:32 ص الأحد 06 أبريل 2014

الكويت تمد مصر بـ 1.2 مليون طن بنزين و2.2 مليون بر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تشهد القاهرة اليوم الأحد اجتماعا بين وفد رفيع المستوى من قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية ومسؤولين بوزارة البترول، للاتفاق على تفاصيل عقد جرت بشأنه مباحثات مطولة في الفترة الماضية بين مصر والكويت.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة السياسة الكويتية اليوم، كشف العضو المنتدب لقطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية ناصر المضف أن الوفد الذي يترأسه سيوقع العقد النهائي اليوم الذي بموجبه ستقوم الكويت بإمداد مصر بكميات من النفط الخام تبلغ 2.250 مليون برميل شهريا ومنتجات البترولية 1.2 مليون طن بداية من مايو المقبل ولعقود طويلة الاجل.

وأضاف المضف أن وفد قطاع التسويق العالمي يتوجه اليوم إلى مصر لتوقيع العقود الخاصة بتزويد منتجات بترولية للسوق المصري، موضحا أن ابرز تلك المنتجات الديزل والبنزين والنفط الخام وذلك بتوجيهات مباشرة من وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير.

وأوضح أن الكميات التي سيتم توريدها للسوق المصري تبلغ 1.2 مليون طن من المنتجات البترولية كالديزل والبنزين، بالإضافة إلى توريد 2.250 مليون برميل من النفط الخام شهريا.

وأشار إلى أن العقد الجديد الذي توقعه الكويت اليوم يأتي في اطار العلاقات المتبادلة بين الكويت ومصر ولتلبية احتياجات السوق المصري من المشتقات البترولية في المرحلة الحالية، مبينا ان وفد القطاع سيناقش عددا من الامور التي تتعلق بالمنتجات البترولية والنفطية واحتياجات السوق المصري خلال الزيارة.

وقال إن عقود التسويق الجديدة مع مصر تختلف جذريا عن المنح النفطية السابقة التي بلغت نحو (مليار دولار) في الفترة الماضية، مؤكدا أن العقود التي توقع اليوم للمنتجات البترولية والنفط الخام تعبير عن التعاون المثمر للعلاقات بين الجانبين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان