إعلان

الاثنين.. توقيع عقد شراكة بين شركتين مصرية وايطالية بقيمة 1.7 مليار دولار

02:44 م الجمعة 04 أبريل 2014

الاثنين.. توقيع عقد شراكة بين شركتين مصرية وايطالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سليمان:

أعلن منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار انه سيتم بعد غد الاثنين التوقيع علي اتفاق تعاون بين شركتي التحرير للبتروكيماويات، وشركة مير تكنيمونت الايطالية بقيمة 1.7 مليار دولار.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، يتضمن الاتفاق قيام الشركة الايطالية بتوفير الخدمات والمرافق لمجمع التحرير للبتروكيماويات والذي يقام حالياً بالعين السخنة ويضم عدد من مشروعات البترول والغاز .

واستعرض وزير التجارة والصناعة خلال لقاءه بماوتسيو ماساري سفير إيطاليا بالقاهرة مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال الوزير انه استعرض مع السفير الايطالي الاجتماع المقبل لمجلس الاعمال المصري الايطالي المشترك والذي سيعقد أواخر الشهر الجاري بالقاهرة، والخطط الجديدة لتفعيل نشاط المجلس للمساهمة في توسيع نطاق الاستثمارات المصرية الايطالية المشتركة والحفاظ على الاستثمارات الايطالية العاملة في مصر وإنشاء مشروعات جديدة في مختلف المجالات.

وأضاف لوزير أن اجتماع مجلس الأعمال المقبل سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين عدد من الهيئات المصرية ونظيراتها الايطالية تتضمن مختلف المجالات، مشيرا إلى أن وفد من شباب الأعمال الايطاليين سيزور القاهرة منتصف الشهر الجاري لاستكشاف المشروعات المتاحة وفرص التعاون الثنائي والمستقبلي بين البلدين.

ومن جانبه، قال ماوتسيو ماساري، سفير إيطاليا بالقاهرة، إن الحكومة الايطالية مستعدة لزيادة آفاق التعاون الاقتصادي المشترك مع نظيرتها المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن السفارة الايطالية بالقاهرة تنقل رسائل طمأنه إلى المستثمرين ورجال الأعمال عن الوضع في مصر تستهدف نقل الصورة الصحيحة وتشجيع زيادة الاستثمارات المشتركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان