إعلان

الحكومة: مليار دولار لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية في مصر

02:33 م السبت 26 أبريل 2014

الحكومة: مليار دولار لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):
أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية، أن الدولة بصدد تنفيذ مشروع عملاق خلال الفترة القادمة لإنتاج الطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية تقارب المليار دولار.

وقال لبيب خلال افتتاحه اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الذي تنظمه غرفة تجارة الإسكندرية تحت عنوان تعريف أجهزة الحكم المحلي بمشروع ''ميد دايت'' والممول من الاتحاد الأوروبي، إن مشروع استخدام الطاقة الشمسية سيعمل على توفير كميات كبيرة من الطاقة وذلك باستخدام أحدث الأساليب العلمية وتكنولوجيا الطاقة الحديثة.

وأضاف لبيب أن الدولة في حاجة للعديد من المشروعات التنموية الكبيرة لخلق فرص عمل جديدة للشباب من الجنسين ودفع عجلة التنمية، مؤكداً أن مصر لديها العديد من الثروات والمعادن الطبيعية غير المستغلة، والتي يمكن الاستفادة منها لتوفير مصادر للدخل كبيرة جداً.

ونوه وزير التنمية المحلية والإدارية بضرورة دخول الدولة كشريك أساسي في دراسة المشروعات التنموية والتي تقدم بها الاتحاد الأوروبي ووفر 250 مليون جنيه لتنفيذ 8 مشروعات في مجالات تطوير التراث السياحي والطاقة الشمسية والصناعات الغذائية ومعالجة المخلفات الصلبة.

وأشار إلى أن مدينة الإسكندرية يتبلور مستقبلها التنموي في مجال السياحة خاصة السياحة العلاجية، منوهاً إلى وجود مشروع لإقامة مدينة علاجية متكاملة غرب الإسكندرية، ما يعمل على زيادة الوفود السياحية بغرض العلاج من مختلف دول العالم وخاصة العربية ويقلل تكاليف العلاج على نفقة الدولة بالخارج.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية جديدة بمدينة الإسكندرية في إطار مشروع المليون وحدة سكنية الذي ستنفذه مصر بالتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة.

من جانبه، أكد محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي أن الدولة تسعى حالياً للعمل على توفير فرص عمل جادة للشباب، مشيراً إلى أن الإسكندرية بدأت في التخطيط لتنفيذ عدد من المشروعات الكبيرة التي من خلالها سيتم استيعاب أعداد كبيرة من العمالة.

ونوه مهدي بأن الإسكندرية بدأت في تنفيذ مشروعات استخدام الطاقة الشمسية حيث تم تطبيق تلك المنظومة بمدرستين، وهناك مشروع آخر لإنارة أعمدة الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان