إعلان

توقيع اتفاقية بين الوكالة الفرنسية ووزارة التخطيط بقيمة 80 مليون يورو

02:53 م الإثنين 24 مارس 2014

توقيع اتفاقية بين الوكالة الفرنسية ووزارة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

شهد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية بين الوكالة الفرنسية للتنمية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي بمبلغ 80 مليون يورو لمشروعات تهدف دعم التوظيف وتحسين الظروف المعيشية للأحياء الفقيرة.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم الاثنين، يحظى هذا المشروع بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي يتولى تنفيذه الصندوق الاجتماعي للتنمية، بحضور هناء الهلالي مدير عام الصندوق.

ويتكون المشروع الذي تبلغ قيمته 95 مليون يورو من ناحية خط ائتمان بمبلغ 80 مليون يورو للشركات الصغيرة و المتوسطة على مستوى الجمهورية، و منحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 15 مليون يورو لإعادة تأهيل 4 أحياء عشوائية بالقاهرة، و الذي يبلغ تعداد سكانها 1.2 مليون نسمة و هي عزبة خير الله الزاوية الحمراء بالقاهرة و أرض اللواء و ميت عقبة بالجيزة.

كما شهد محلب توقيع اتفاقية مع الوكالة الفرنسية للتنمية مع كلا من البنك المركزي و وزارة الإسكان و المرافق و التنمية العمرانية لتحسين خدمات المياه و الصرف الصحي في 4 محافظات بصعيد مصر هم: قنا و سوهاج و أسيوط و المنيا، و الذي يعود بالنفع على 15 مليون شخص بتكلفة 57 مليون يورو بالشراكة مع جهات مانحة اوروبية.

كما عقد جون مارك جرادنلي، المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية اجتماعا ثنائيا مع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي استعرض فيه أوجه التعاون بين الوكالة الفرنسية للتنمية و مصر و أفق التعاون المستقبلي، وابراهيم الدميري وزير النقل لما يمثل قطاع النقل أكبر قطاع تساهم فيه الوكالة الفرنسية حيث يتركز 45 بالمئة من التمويل خاصة بعد انشاء مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان