إعلان

وزير التموين الجديد: لا نية لرفع سعر الخبز أو إلغاء الدعم

04:01 م الأحد 02 مارس 2014

وزير التموين الجديد: لا نية لرفع سعر الخبز أو إلغا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تطبيق نظام البورصات السلعية في محافظة البحيرة خلال الأيام القادمة لضبط آلية السوق ومنظومة تداول نقل الخضروات والفاكهة.

وأشارت وزارة التموين خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال زيارته اليوم لمجمع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية بشارع أحمد عرابي بالمهندسين إنه سيتم في نفس الفترة طرح منطقة لوجستية في طنطا بمحافظة الغربية بهدف توفير أكبر قدر من السلع بأسعار تناسب جميع المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وسيرًا على خطى الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين السابق أوضح حنفي أنه سيتم استمرار العمل بالأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة، وأنه لن يتم رفع سعر رغيف الخبز المدعم، وأنه لن يتم إلغاء الدعم.

وأشار إلى أنه سيتم زيادة الكميات المعروضة من السلع الأساسية بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية، وطرح سلع بكميات كبيرة في المحال الصغيرة ''سوبر ماركت'' بالاتفاق مع الشركات المنتجة وذلك للحد من ارتفاع أسعار السلع بالأسواق.

وأوضح حنفي أنه سيتم تطوير البقاليين التموينين، وتطوير وزيادة جودة السلع التموينية وزيادة عددها، موضحًا أنه سيتم استمرار العمل بمنظومة التبادل السلعي وهي حصول المواطن على السلع التموينية من البقال التمويني أو الحصول على سلع بقيمة الدعم من السوبر ماركت اختياريًا كل شهر.

وكان الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين السابق هو صاحب قرار تطبيق الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة، وأيضًا مشروع اختيار صرف سلع بقيمة دعم السلع التموينية من السوبر ماركت شهريًا.

وأكد الوزير أنه تم التنسيق مع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي لإنشاء مجمعات تجارية ومناطق لوجستية في مجال السلع، وتطوير الأسواق العشوائية بهدف جودة السلع وتوفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب.

وقام وزير التموين أيضًا بتفقد مخبز آلي فى منطقة ميت عقبة للتأكد من جودة إنتاج الخبز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان